البريميرليغ.. تشيلسي نحو التتويج باللقب وأرسنال يصطدم بالسيتي

الرياضة

البريميرليغ.. تشيلسي نحو التتويج باللقب وأرسنال يصطدم بالسيتي تشيلسي نحو التتويج باللقب وأرسنال يصطدم بالسيتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io0r

يعود نادي تشيلسي لمواصلة زحفه نحو التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتتاز لكرة القدم، بعد انتهاء وقفة المباريات الدولية، عندما يستضيف كريستال بالاس غدا، ضمن منافسات الأسبوع الـ 30.

واستعاد تشيلسي المستوى الذي ظهر به في موسم 2015، عندما أحرز لقبه الأخير في "البريميرليغ"، إذ يتربع حاليا في صدارة الدوري بفارق عشر نقاط كاملة عن أقرب منافسيه توتنهام.

وسيكون تشيلسي كامل الصفوف أمام كريستال بالاس، بعدما تأكدت مشاركة نجمه البلجيكي إدين هازارد، ومهاجمه الدولي الإسباني دييغو كوستا، الذي غاب عن مباراة بلاده الأخيرة ضد فرنسا بسبب إصابة في كاحله.

وستسعى كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، للفوز على كريستال بالاس، للظفر بثلاث نقاط ثمينة، تقربهم أكثر من درع الدوري.

في المقابل، سيحاول فريق كريستال بالاس، بقيادة مدربه الجديد، سام آلاردايس، فرملة انطلاقة تشيلسي، والخروج بنتيجة إيجابية، للابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط.

وفي قمة المرحلة الـ 30 من البريميرليغ، يحل مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على أرسنال، الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، إذ يحتل المركز السادس في الدوري، ويتخلف بفارق 19 نقطة عن تشيلسي، كما خرج الفريق بشكل مهين من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد خسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام بايرن ميونيخ، بنتيجة (2-10).

من الناحية الأخرى، لا يبدو مانشستر سيتي أفضل حالا من أرسنال، إذ خرج الفريق أيضا من دوري أبطال أوروبا، ويحتل المركز الثالث في الدوري.

وصحيح أن لاعبي المدرب الإسباني بيب غوارديولا لم يتلقوا سوى هدفين في آخر 6 مباريات، إلا أن هجومهم يعاني، وتبين ذلك في التعادل السلبي الأخير على أرضهم ضد ستوك وقبله أمام ليفربول (1-1).

وفي باقي مباريات المرحلة الـ 30، يلعب السبت ليفربول مع إيفرتون، وهال سيتي مع وست هام، وليستر سيتي مع ستوك سيتي، وواتفورد مع سندرلاند، وساوثمبتون مع بورنموث، ومانشستر مع وست بروميتش ألبيون،  ويواجه سوانسي ضيفه ميدلزبره يوم الأحد.

المصدر: RT+ وكالات

عمر بيكضاض