تغيير اسم مطار ماديرا إلى كريستيانو رونالدو

الرياضة

تغيير اسم مطار ماديرا إلى كريستيانو رونالدوكريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inrk

أعرب كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، والمنتخب البرتغالي، عن "سعادته وفخره" بتكريم مسقط رأسه له بإطلاق اسمه على مطار مدينة فونشال، عاصمة أرخبيل ماديرا البرتغالي.

وقال رونالدو (32 عاما) في حفل حضره رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا ورئيس الوزراء أنطونيو كوستا:"رؤية هذا المطار وهو يحمل اسمي شيء خاص جدا. الجميع يعرف أني فخور بجذوري".

وأضاف رونالدو في كلمة مقتضبة أمام عائلته ونحو 5 آلاف مشجع: "لم أطلب هذا، لكني لست منافقا وأعترف بأن هذا يشرفني ويجعلني سعيدا... أعرف أن بعض الأشخاص، لا يتفقون مع ذلك وربما بعضهم هنا الآن في هذه اللحظة".

واستدرك: "نحن أحرار نعيش في ديمقراطية، وكل شخص لديه حق التفكير بطريقته".

وأشار "الدون" إلى المسؤولية التي يحملها هذا التكريم، مؤكدا أنه دائما ما سيعظم من شأن البرتغال، خاصة ماديرا".

وقال رئيس البلد الأوروبي دي سوزا ، أن كريستيانو رونالدو "يمثل ماديرا، ويمثل البرتغال"، أكثر من أي شخص آخر، "من بعيد" في جميع أنحاء العالم.

وأوضح أنه لذلك، رونالدو "سيكون دائما بمثابة مثال يحتذى به" كما أنه "عبقري" حصل على كل شيء "بفضل عمله، وجهده، ومثابرته، وحبه الخاص، واعتزازه بأرضه".

وفي يوليو/تموز الماضي وقبل أسبوعين على الأقل من تتويج البرتغال بكأس أوروبا 2016، أعلن رئيس الحكومة المحلية لجزيرة ماديرا ميغل البوكيركي أن مطار الجزيرة سيحمل اسم كريستيانو رونالدو.

وخاض رونالدو الثلاثاء 28 مارس/آذار، أول مباراة بألوان منتخب بلاده في ماديرا خلال المواجهة الودية الدولية ضد السويد والتي خسرتها البرتغال (2-3) على الرغم من افتتاحه التسجيل.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي الدولي إلى 71 هدفا والتحق بالألماني ميروسلاف كلوزه إلى المركز الثالث لأفضل الهدافين الأوروبيين مع منتخبات بلادهم، علما بأن المجري فيرينك بوشكاش يتصدر اللائحة برصيد 84 هدفا.

المصدر: وكالات

فادي سيمير