مونديال 2018.. صحوة كولومبيا وتوازن تشيلي

الرياضة

مونديال 2018.. صحوة كولومبيا وتوازن تشيلي نجم المنتخب الكولومبي خاميس رودريغيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inot

حقق المنتخب الكولومبي فوزا ثمينا على مضيفه الإكوادوري (2-0)، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ووضع خاميس رودريغيز الضيوف في المقدمة، منذ الدقيقة (20)، ثم عزز زميله خوان كوادرادو النتيجة بحلول الدقيقة (34)، من زمن الشوط الأول للمباراة التي جرت، الأربعاء 29 مارس/آذار على أرضية ملعب "أولمبيكو أتاهوالبا"، ليحقق بذلك المنتخب الكولومبي انتصاره الثاني على التوالي في التصفيات، ويخطو خطوة جديدة نحوالتأهل للمونديال الروسي.

وارتقت كولومبيا بهذا الفوز إلى المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 24 نقطة، بفارق تسع نقاط خلف البرازيل المتصدرة، ونقطة واحدة أمام أوروغواي صاحبة المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الإكوادور عند 20 نقطة في المركز السادس.

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات الجولة ذاتها، تعافى منتخب تشيلي سريعا من خسارته في الجولة الماضية أمام الأرجنتين، بفوزه على ضيفه الفنزويلي، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. 

وأحزر أهداف منتخب تشيلي، أليكسيس سانشيز في الدقيقة الرابعة، واستيبات باريديس (هدفين) في الدقيقتين (7و22)، بينما سجل خوسيه سولومون روندون، هدف حفظ ماء الوجه للضيوف، في الدقيقة (64).

وأنعشت تشيلي بهذا الانتصار حظوظها في الظفر بإحدى بطاقات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، إذ رفعت رصيدها إلى 23 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف فقط خلف أوروغواي صاحبة المركز الثالث، بينما يقبع المنتخب الفنزويلي في المركز العاشر والأخير.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى ستتأهل مباشرة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، بينما يلعب صاحب المركز الخامس ملحق الفيفا.

المصدر:sportbox.ru

عمر بيكضاض