الأرجنتين وتشيلي والثأر لكوبا أمريكا

الرياضة

الأرجنتين وتشيلي والثأر لكوبا أمريكامن تحضيرات المنتخب الأرجنتيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imt5

يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه للثأر من المنتخب التشيلي، عندما يلتقيان فجر الجمعة 24 مارس/آذار، على أرضية ملعب المونيمونتال، في تصفيات كأس العالم لقارة أمريكا الجنوبية.

ويحتاج كل من الفريقين إلى النقاط الثلاث من المباراة لاحتلالهما المركزين الرابع والخامس، بأفضلية نقطة لصالح المنتخب التشيلي، الذي يمتلك 20 نقطة، وستكون مشاركة منتخب التانغو في المونديال الكروي بخطر، في حال خسر المباراة وفاز المنتخب الكولومبي على ضيفه بوليفيا، بعدما كان آخر غياب للأرجنتين عن كأس العالم عام 1970 في مونديال المكسيك.

ويدخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بشعار الفوز أو الخروج، ويحاول تأكيد نتيجة الذهاب عندما تغلب على تشيلي في العاصمة سانتياغو بنتيجة (2-1)، والخروج من المأزق الحرج الذي وقع فيه، بعد النتائج المتواضعة خلال هذه التصفيات.

وسيحاول منتخب تشيلي تكرار سيناريو نهائي كوبا أمريكا بنسختيه عامي 2015 و2016، بعد أن تغلب على منتخب الفضة وأحرز اللقب، حتى لو كان ذلك عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.

ويعول المدرب الأرجنتيني باوزا على ميسي وزملائه والقوة الضاربة الهجومية المتمثلة في أغويرو وهيغواين لتقريب المسافة من مونديال روسيا، ويفتقد لجهود نجم يوفنتوس باولو ديبالا بعد تعرضه لإصابة في الدوري الإيطالي.

وتنقص تشكيلة المنتخب التشيلي أرتور فيدال نجم بايرن ميونخ بداعي الإيقاف، وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الأرسنال أليكسيس سانشيز، بعد تعرضه لإصابة قوية في مباراة فريقه ضد ويست بروميتش ألبيون، الأسبوع الماضي.

وحقق المنتخب الأرجنتيني 5 انتصارات في مشوار التصفيات و4 تعادلات و3 خسارات، في المركز الخامس، فيما يمتلك منتخب تشيلي 6 انتصارات وتعادلين و4 هزائم.

والتقى الفريقان في 89 مناسبة سابقة ودية أو دولية، فازت الأرجنتين ب59 مباراة، وخسرت 7 وتعادلا 22 مرة.

 المصدر: RT

أيهم مصا