الهولندي ديك أدفوكات يقرر الاعتزال

الرياضة

الهولندي ديك أدفوكات يقرر الاعتزال الهولندي ديك أدفوكات يقرر الإعتزال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imao

أعلن الهولندي ديك أدفاكات (69) عاما، مدرب فريق فنربخشة التركي لكرة القدم، الجمعة 17 مارس /آذار، أنه سيعتزل التدريب مع نهاية الموسم الحالي.

وقال المدرب الهولندي بعد خسارة فريقه فنربخشه أمام ضيفه كونيا سبور بنتيجة (2-3)، في افتتاح الجولة الـ25 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم: "لقد اتخذت القرار بترك منصبي في ختام الموسم، فنربخشة سيكون فريقي الأخير في عالم التدريب".

واستلم أدفوكات مهمة تدريب فنربخشة الصيف الماضي بعقد مدته عام واحد فقط، ولكن جماهير النادي التركي ليس راضية عن نتائج الفريق تحت قيادة المدرب الهولندي، فالفريق فقد الفرصة بتحقيق لقب الدوري، وخصوصا بعد الخسارة الأخيرة أمام الضيف كونيا سبور، بالرغم من وجود العديد من النجوم في الفريق، أمثال الهولندي روبن بيرسي، والدنماركي سايمون كياير، والمدافع السلوفاكي مارتن سكرتل.

يذكر أن أدفوكات أشرف خلال مسيرته التدريبية الطويلة، على الكثير من الفرق والمنتخبات، وأحرز العديد من الألقاب مع الأندية، حيث حقق بطولة الدوري الهولندي مع فريق أيندهوفن، والدوري الإسكتلندي مع رينجرز، وأحرز لقب الدوري الروسي مع زينيت سان بطرسبورغ، والذي توج معه أيضا عام 2008، بلقبي كأس الاتحاد الاوروبي وكأس السوبر الأوروبية.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر