البطلة الأولمبية روسل شاند تعلن اعتزالها

الرياضة

البطلة الأولمبية روسل شاند تعلن اعتزالهاروسل شاند تعلن اعتزالها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilqm

أعلنت البطلة الأولمبية البريطانية جوانا روسل شاند، الثلاثاء 14 مارس/آذار، اعتزالها منافسات الدراجات الهوائية، لتسدل بذلك الستار على مسيرة حافلة، استمرت لعقد من الزمن.

وقالت روسل شاند في بيان: "اليوم أعلن اعتزالي منافسات الدراجات الهوائية.. استمتعت بمسيرة رائعة، وقرار الاعتزال هو أصعب قرار اتخذته في حياتي، لكنه الوقت المناسب للقيام بأشياء أخرى.. أتطلع إلى المرحلة المقبلة من حياتي وخوض تحديات جديدة".

وأضافت البطلة الأولمبية مرتين "لن أبتعد عن عالم رياضة الدراجات الهوائية، سأستمتع ببعض المهام التدريبية، من بينها إنشاء شركتي الخاصة في مجال التدريب".

وتمنت لورا كيني لزميلتها في الفريق روسل شاند، كل التوفيق، وقالت عبر صفحتها الرسمية على انستغرام "هنيئا لكي على هذه المسيرة الرائعة. كم كنت محظوظة بوجودك إلى جواري عندما بدأت مسيرتي. لقد استمتعت بكل لحظة قضيناها سويا. أتمنى لكي كل التوفيق في خطوتك المقبلة".

وفازت روسل شاند في مسيرتها الحافلة، ببطولة أوروبا للدراجات الهوائية 4 مرات، كما توجت بلقب سباق المطاردة للفردي في آخر نسخة من ألعاب الكومنولث، وانتزعت ذهبية سباق المطاردة للفرق في أولمبياد لندن 2012، وكررت نفس الإنجاز في ألعاب ريو دي جانيرو 2016.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض