رئيس الفيفا: قرار ترامب يؤثر على فرص أمريكا لاستضافة مونديال 2026

الرياضة

رئيس الفيفا: قرار ترامب يؤثر على فرص أمريكا لاستضافة مونديال 2026جياني إينفانتينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il65

أعلن جياني إينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أن قرار الرئيس الأمريكي، بحظر دخول رعايا بعض الدول إلى الولايات المتحدة، سيؤثر في فرص استضافة بلاده لمونديال 2026.

وقال إينفانتينو في حديث للصحفيين: احترم قرارات الرئيس ترامب وحكومته، فهم يعملون الأفضل لبلادهم، لكن من الواضح أن أي منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم، يجب أن يحظى مع جماهيره ومسؤوليه بفرصة دخول البلد المنظم للبطولة، وإلا لن يكون هناك كأس عالم.

وأكد السويسري إينفانتينو: إن المتطلبات صريحة وواضحة، وعلى كل بلد أن يحسم أمره، في حال أراد الترشح بناء على المتطلبات التي نريدها.

ووافق رئيس أعلى سلطة كروية في العالم، على تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، الذي قال فيها إنه من غير الممكن إقامة كأس العالم في بلد يفرض قيودا مشددة على السفر، في إشارة للولايات المتحدة الأمريكية.

وتسعى الولايات المتحدة لاستضافة المونديال العالمي لكرة القدم عام 2026، من خلال ملف منفرد أو بالاشتراك مع كندا والمكسيك، في النسخة التي ستشهد زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 فريقا، لأول مرة في تاريخ المونديال.

وكان دونالد ترامب قد أصدر قرارا يقضي بحظر دخول مواطني 7 دول، ذات أغلبية مسلمة، قبل أن يصدر قرارا ثانيا، يستثني منها مواطني العراق، والمقيمين الدائمين، وحاملي التأشيرات الصالحة لدخول الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

أيهم مصا