الدوري الإيطالي يفتتح بمواجهتين

الرياضة

الدوري الإيطالي يفتتح بمواجهتيننادي يوفنتوس الإيطالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijiz

تنطلق المرحلة 26 من الدوري الإيطالي السيرا A، بلقاءين، الأول بين يوفنتوس صاحب الصدارة وإمبولي، والثاني بين نابولي صاحب المركز الثالث وأتلانتا الخامس على سلم الترتيب.

ويدخل نابولي اللقاء، متخوفا من خسارة أي نقطة، في صراعه مع روما على المركز الثاني، المؤهل مباشرة لدوري الأبطال، نظرا لصعوبة اللحاق بيوفنتوس المتصدر، والذي يقدم أداء رائعا هذا الموسم، فيما سيعمل أتلانتا على الخروج بنتيجة جيدة تعزز وضعه، للحصول على مركز مؤهل للبطولات الأوروبية.

وستكون هذه المباراة لنابولي آخر استعداد، قبل الفترة الصعبة التي تنتظره، فيواجه اليوفي على أرضه خلال الأسبوع القادم، في نصف نهائي كأس إيطاليا، ومن ثم يشد الرحال إلى العاصمة ليلتقي فريقها روما، ومن ثم إياب دورالـ 16 في دوري الأبطال، عندما يستقبل ريال مدريد الإسباني.

ويستضيف يوفنتوس صاحب الصدارة، إمبولي، في مباراة سهلة نسبيا على السيدة العجوز، مما قد يدفع بأليغري لإراحة، بعض لاعبيه، وتجربة بعض اللاعبين الشباب والبدلاء، ولم يستطع إمبولي الفوز على اليوفي، في أي من المباريات التي جمعتهما في بطولة الدوري، وجاء الفوز الوحيد له عام 2008 في بطولة الكأس.

كما لم يستطع إمبولي الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، ليقبع في المركز 17، برصيد 22 نقطة، مبتعدا بثمان نقاط، عن أقرب ملاحقيه باليرمو.

المصدر: وكالات

أيهم مصا

دوري أبطال اوروبا