ليفركوزن يتطلع للثأر من أتلتيكو مدريد في تشامبيونز ليج

الرياضة

ليفركوزن يتطلع للثأر من أتلتيكو مدريد في تشامبيونز ليج بايرن ليفركوزن في مواجهة أتلتيكو مدريد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij1l

يستقبل باير ليفركوزن، نادي العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد، في مباراة ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء 21 فبراير/شباط،.

ويسعى ليفركوزن للثأر من إقصائه على يد أتلتيكو في الدور نفسه عام 2015.

كما يسعى الفريقان لتقديم صورة مغايرة للصورة التي تراها الجماهير، في الدوري المحلي في ألمانيا وإسبانيا، فأبناء غرب ألمانيا يحتلون المركز الثامن على لائحة الترتيب، بفارق 20 نقطة عن المتصدر بايرن ميونخ، ويسعون إلى مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي، فيما يرغب أتلتيكو بتقديم مستوى لائق بتاريخه ومستوى لاعبيه ومدربه، خصوصا أنه وصل إلى نهائي المسابقة الأغلى أوروبيا مرتين خلال آخر ثلاث أعوام، لم يوفق بالظفر بها على حساب الملكي ريال مدريد.

ويعتمد المدرب الألماني، على خبرة لاعبه المخضرم خافيير هيرنانديز"تشيتشاريتو"، في تسجيل أهداف تسهل مهمة الفريق لتجاوز الدور الثمن نهائي، الذي لم يستطع النادي تجاوزه لأعوام طويلة، فيما يراهن المدرب الأرجنتيني سيميوني على هدافيه أنطوان غريزمان، وفيرناندو توريس، وكيفن غاميرو صاحب الهاتريك الأخير في مرمى خيخون.

ويدخل الليفر اللقاء بصفوف مكتملة، دون أي غيابات أساسية في تشكيلته، باستثناء غياب بنيامين هنريكس لتراكم الإنذارات، وكان قد استعد بشكل جيد بعد فوزه على أوغسبورغ في الدوري المحلي بنتيجة 3-1، بينما يعاني الروخابلانكوس من غيابات مهمة خصوصا في خط الدفاع، حيث يغيب كل من خوان فران، وغودين، ولوكاس هرنانديز، بالإَضافة إلى جابي، وقد تشكل عودة الحارس يان أوبلاك إضافة جيدة للفريق.

وكانت أفضل نتيجة للفريق الألماني في المسابقة، هي نهائي عام 2002، الذي خسره مع ريال مدريد بهدف زيدان الشهير، بينما وصل أتلتيكو مرتين إلى النهائي عام 2014 و2016، وفي المرتين خسر أمام ريال مدريد أيضا.

المصدر: RT

أيهم مصا