سوريا والسعودية تتنازعان عمر السومة

الرياضة

سوريا والسعودية تتنازعان عمر السومةمهاجم الأهلي السعودي عمر السومة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igyx

أوردت تقارير إعلامية أن مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة، أصيب بالصدمة لدى معرفته من مصادر مقربة من الاتحاد السوري لكرة القدم، رفض مسؤولي الاتحاد طلبه لتمثيل الأخضر السعودي.

وذكرت التقارير أن السومة أصيب بخيبة أمل كبيرة عندما علم من مصادر موثوقة، برفض مسؤولي الاتحاد السوري لكرة القدم طلبه للدفاع عن ألوان المنتخب السعودي.

ويتوقف انضمام السومة إلى المنتخب السعودي في الفترة القادمة على موافقة الاتحاد السوري، حيث تشترط قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على موافقة اتحاد البلد الأصلي لأي لاعب يريد تمثيل منتخب آخر.

ويبقى الوقت وحده كفيلا لمعرفة ما إذا كان السومة سيمثل الأخضر السعودي أم أن الاتحاد السوري سيقف عائقا أمامه.

وأثيرت ضجة كبيرة مؤخرا حول هذا الموضوع، حيث يسعى الاتحاد السعودي للاستفادة من إمكانيات هداف الدوري المحلي في السنوات الأخيرة، بينما يرفض السومة تمثيل المنتخب السوري لأسباب متعلقة بالوضع السياسي في البلاد.

ويعتبر السومة الذي نشأ في أكاديمية نادي الفتوة، واحدا من أبرز المواهب في الدوري السعودي حاليا، وأنهى موسم 2014/2015 في صدارة هدافي الدوري، محققا رقما قياسيا كأول لاعب يسجل 22 هدفا في موسم واحد في الدوري السعودي.

وواصل السومة تميزه في موسم 2015/2016، عندما ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه الأهلي بلقب دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض