أولمبياد بكين.. كاميلا فالييفا تنفجر بالبكاء بعد أدائها في البرنامج القصير للتزحلق

الرياضة

أولمبياد بكين.. كاميلا فالييفا تنفجر بالبكاء بعد أدائها في البرنامج القصير للتزحلق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/seeu

انفجرت البطلة الروسية كاميلا فالييفا في البكاء بعد أدائها في البرنامج القصير للتزحلق على الجليد، الثلاثاء، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بكين 2022".

وتصدرت فالييفا البالغة 15 عاما، نتائج التصنيف بعد حصدها 82.16 نقطة، لكنها لم تتمالك نفسها لتدخل في نوبة بكاء وهي تتزلج على الجليد في نهاية روتينها.

وتفوقت فالييفا على مواطنتها آنا شيرباكوفا، التي احتلت المركز الثاني، بفارق 1.96 نقطة.

وجاءت بالمركز الثالث اليابانية كاوري ساكاموتو (79.84)، ورابعا الروسية الأخرى ألكسندرا تروسوفا (74.60).

وستقام منافسات البرنامج الاختياري يوم الخميس 17 فبراير.

ولم تستجب المحكمة الرياضية لاستئناف الاتحاد الدولي للتزلج والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واللجنة الأولمبية الدولية، وسمحت للبطلة كاميلا فالييفا بمواصلة مشاركتها في أولمبياد بكين.

وأكدت المحكمة الرياضية رفع الإيقاف المؤقت عن الرياضية المتزحلقة على الجليد والبالغة 15 عاما، معتبرة أن حرمانها من المشاركة في المنافسات الفردية في أولمبياد بكين الشتوي بعد خضوعها لاختبار منشطات جاءت نتيجته إيجابية في 25 ديسمبر الماضي، من شأنه أن يسبب لها ضررا "لا يمكن إصلاحه" وذلك قبل التأكد من حيثيات القضية.

وخطفت فالييفا (15 عاما) الأنظار الاثنين الماضي، في منافسات الفرق عند أدائها لجملتها الحركية في البرنامج الاختياري للتزحلق الفني على الجليد، حيث نفذت بنجاح ولأول مرة في تاريخ الأولمبياد، قفزة مع أربع دورات في الهواء.

وبأدائها الرائع أحرزت فالييفا المركز الأول في البرنامج الاختياري برصيد 178.92 نقطة، لتقود الفريق الروسي لحصد "الميدالية الذهبية" برصيد 74 نقطة.

وبعد إنجازها التاريخي، أعلنت وكالة الاختبارات الدولية (ITA) العثور على عقار "تريميتازيدين" المحظور في عينة واحدة لفالييفا أخذتها وكالة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا" في 25 ديسمبر 2021.

وبسبب الاختبار الإيجابي الذي تم الكشف عنه، تم تأجيل حفل تكريم أصحاب الميداليات في بطولة الفرق في التزلج على الجليد في أولمبياد بكين.

المصدر:RT

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا