وكالة الفضاء الإماراتية: لا تغيير في برنامج إعداد رائدي الفضاء الإماراتيين

الفضاء

وكالة الفضاء الإماراتية: لا تغيير في برنامج إعداد رائدي الفضاء الإماراتيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2lo

أعلن المدير العام لوكالة الفضاء الإماراتية محمد الأحبابي أن وكالة "روس كوسموس" الروسية لم تبلغه عن احتمال تأجيل رحلة رائد الفضاء الإماراتي إلى المدار.

وصرح الأحبابي في حديث أدلى به لوكالة "نوفوستي" الروسية، بأن موعد انطلاق رائد الفضاء الإماراتي لم يطرأ عليه أي تعديل.

وقال الأحبابي: "لا أزال أبحث مع الجانب الروسي تغيرات محتملة قد تدخل في الجدول الزمني للرحلة الفضائية الإماراتية المأهولة بعد وقوع الحادثة بمركبة "سويوز" الفضائية الروسية. إلا أنني يمكن أن أقول بصراحة إننا لم نتلق من الجانب الروسي إلى حد الآن أي إشعار رسمي أو تعليمات بشأن إرجاء الرحلة الفضائية. لذلك فإن موعد إطلاق أول رائد فضاء إماراتي إلى المحطة الفضائية الدولية لا يزال قائمًا وهو أبريل عام 2019".

وحسب الأحبابي فإن تدريب رائدي الفضاء الإماراتيين يجري بوتيرة عادية، ولم يطرأ على برنامج التدريب أي تعديل.

وأعرب الأحبابي عن أمله باستئناف الرحلات الفضائية المأهولة في ديسمبر القادم بنجاح، وقال: "أمان الرحلة الفضائية هو أمر مهم بالنسبة إلينا.. نبحث دومًا هذه المسألة مع الجانب الروسي الذي لا يزال يحقق في ملابسات الحادثة، وحث على ضرورة تحييد أي أخطار تشكلها الرحلة الفضائية المأهولة على حياة رواد الفضاء، على كل حال فإن برنامج الرحلة الفضائية لم يطرأ عليه أي تعديل".

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا