"ملحمة الصحراء".. مهمة البقاء على قيد الحياة تنتهي بنجاح!

الفضاء

"ملحمة الصحراء" .. مهمة البقاء على قيد الحياة تنتهي بنجاح!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kap7

خضع رواد فضاء صينيون لبرنامج تدريبي مكثف استمر مدة 19 يوما، يهدف إلى إعداد الفريق لمهمات محطات الفضاء المستقبلية.

وأكمل الطاقم المكون من 15 شخصا التدريب على البقاء الميداني في صحراء "بادان جاران" بنجاح، وهي جزء من صحراء غوبي بالقرب من مركز "Jiuquan" لإطلاق الأقمار الاصطناعية في منغوليا الداخلية.

وصُمم برنامج التدريب لإعداد الرواد لحالة الهبوط الفضائي في حالات الطوارئ، حيث يتوجب عليهم الخروج من الكبسولة بأنفسهم، والإبلاغ عن موقعهم والبقاء على قيد الحياة في الصحراء، إلى حين قدوم عملية الإنقاذ بعد 48 ساعة، وفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية.

وتُظهر اللقطات محاولة رواد الفضاء البقاء على قيد الحياة في الصحراء الشاسعة، ضمن ظروف جوية قاسية.

وقالت وانغ يابينغ، ثاني امرأة صينية تنطلق إلى الفضاء: "كان التدريب شديدا ومتطلبا للغاية، خاصة عندما اضطررنا للتغلب على الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة ونقص المياه"، وفقا لصحيفة South China Morning.

ويعد هذا البرنامج الذي ينظمه مركز رواد الفضاء الصيني، أحدث نشاط لتدريب الرواد الصينين، وذلك بعد تدريبهم على البقاء أحياء مع اثنين من رواد الفضاء الأوروبيين في المياه قبالة ساحل Yantai بمقاطعة شاندونغ شرق الصين خلال العام الماضي.

يذكر أن أنشطة التدريب هي جزء من برنامج شامل لرواد الفضاء الذين يأملون دخول محطة الفضاء الصينية، والتي من المقرر أن تصبح جاهزة للعمل بشكل كامل بحلول عام 2022.

المصدر: RT

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون