"بلو أوريجين" تستعرض أحدث صواريخها الفضائية الثقيلة

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja2h

استعرضت شركة صناعة الطيران الأمريكية الخاصة "بلو أوريجين" مشروع صاروخها الفضائي الفائق الثقل "New Glenn" المتوقع أن يفوق بقدراته جميع نظرائه المحليين.

ووفقا للمعلومات الواردة عن الشركة فإن "طول القسم الأساسي العلوي للصاروخ الذي تم استعراضه مؤخرا يبلغ 7 أمتار. هذه النسخة مصممة لنقل أحمال كبيرة إلى الفضاء أكثر من التي ينقلها أي صاروخ فضائي ثقيل أمريكي".

من جانبها أكدت صحيفة Space News أن "بلو أوريجين عازمة حتى نهاية العام الجاري على اختبار منظومة New Shepard الجديدة التي ستساعد على اختبار قدرات صواريخ New Glenn في الرحلات الجوية دون المدارية، حيث من المقرر أن تنطلق تلك الصواريخ برحلات فضائية مأهولة العام 2018".

صممت صواريخ New Glenn لتكون قادرة على نقل حمولات تصل إلى 45 طنا إلى المدارات الأرضية القريبة، كما من المفترض أن تنقل حمولات تصل إلى 13 طنا إلى المدارات الفضائية الأبعد. 

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع إنتاج هذه الصواريخ يمول بإمكانيات خاصة دون أي تدخل من الحكومة الأمريكية، حيث وقعت شركة بلو أوريجين بقيادة جيف بيزوس الذي مول المشروع بنحو 2.5 مليار دولار عقودا مبدئية تقضي بإطلاق 6 من هذه الصواريخ.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر