"أشعر وكأنني عدت إلى الفضاء": رائد أمريكي يبدي إعجابه بفيديوهات RT 360

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyl0

أجرت قناة RT مقابلة مع رائد ناسا، تيري فيرتس، تحدث فيها عن أهمية مشاريع الواقع الافتراضي لسكان الأرض، وأيضا بالنسبة لرواد المحطة الفضائية الدولية.

وقال رائد ناسا في حديثه مع RT، في إطار مهرجان "ستارموس" الرابع بالنرويج: "يوجد إمكانيات مذهلة، ففي الأمس انضممت لحفل روك افتراضي، وكان الأمر رائعا! وأول فكرة خطرت لي، أنه يجب إرسال هذه التقنية إلى رواد الفضاء، حيث ستكون التجربة ممتعة لهم. أو من الممكن أن يقوم شخص ما بتصوير عائلتك في المنزل ضمن الواقع الافتراضي، وبهذا الشكل ستكون معهم".

وأضاف فيرتس أن "العنصر النفسي للرحلة الفضائية يعد الأكثر أهمية، وقد فهم علماء النفس الروس هذا الأمر بشكل جيد. كانوا يرسلون لنا أصواتا من الأرض، مثل أصوات الطيور أو المطر أو مقهى مزدحم، وكانت هذه الأشياء الصغيرة مهمة حقا".

واستضافت الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، التي تهدف إلى تعميم العلم، هذا المهرجان بالتعاون مع RT، كونها أحد الشركاء الرسميين في الحدث بما تقدمه من مواد ومعلومات.

وعُرض أمام الرائد الأمريكي في المهرجان، لقطات فيديو 360 درجة من الفضاء، صُوّرت من قبل RT، بالتعاون مع روسكوسموس، و Energia Rocket، وكذلك Space Corporation.

وبهذا الصدد، قال فيرتس: "هذا عظيم، أشعر أنني في الفضاء من جديد. الناس في جميع أنحاء العالم يحبون الفضاء، ويرغبون القيام بهذه التجربة".

وشارك الرائد الأمريكي، بالتعاون مع وكالة ناسا، في مشروع التصوير IMAX، حين التقط بعض الصور لكوكب الأرض، التي ظهرت في فيلم عام 2016 بعنوان "الكوكب الجميل".

المصدر: RT

ديمة حنا

توتير RTarabic