العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الكواكب

الفضاء

العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الكواكب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv82

أكد علماء تابعون للاتحاد الجيوفيزيائي الأمريكي أن أبحاثهم الأخيرة تدل على وجود نوع جديد من الكواكب يختلف شكلها عن الكواكب المعروفة.

وفي مقابلة مع مجلة Journal of Geophysical Research قال العلماء: "نعتقد بوجود أجرام سماوية أو كواكب مختلفة في الشكل عن الكواكب المعروفة، فبحوثنا التي استخدمنا فيها برنامج (HERCULES) للمحاكاة الإلكترونية الذي طورناه مؤخرا، بينت لنا تطور التغيرات الحرارية والفيزيائية التي من الممكن أن تطرأ على الأجسام ثابتة الكثافة، التي تدور بسرعات معينة".

وأضافوا: "بينت الأبحاث أن من الممكن أن تأخذ الأجرام السماوية شكل Sinesto و(هو شكل دائري مفلطح)، عند دورانها بسرعة معينة وزاوية ميل خاصة عن خط الاستواء الخاص بها، كما من الممكن أن تظهر تلك الأشكال عند تصادم جسمين سماويين كانا يتحركان بسرعات كبيرة، ليكتسبا شكلا يشبه شكل كرية الدم الحمراء".

وأشاروا إلى أن الشكل الدائري الفريد لتلك الأجرام السماوية يزداد وضوحا مع ازدياد كتلة المواد الموجودة فيها، فمع مرور الوقت من الممكن أن تنفصل بعض أجزاء تلك الأجسام لتشكل أقمارا تدور حولها.

وافترضوا أن "كوكب الأرض والقمر الذي يدور حوله، كانا في الماضي على هيئة تلك الأجسام لمدة 100 عام، كما من الممكن أن تفسر تلك الدراسات نشأة الكواكب التي تحوي أقراصا دائرية حولها".

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر