بوتين يدعو إلى توسيع شبكة استشعار الأرض عن بعد

الفضاء

بوتين يدعو إلى توسيع شبكة استشعار الأرض عن بعدفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv80

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى توسيع استخدام تكنولوجيا استشعار الأرض عن بعد، لأنها تخدم الأمن القومي والاقتصاد الوطني والمجتمع.

وفي اجتماع لتطوير التكنولوجيا الفضائية، قال الرئيس بوتين إن على روسيا امتلاك 15 قمرا صناعيا على أقل تقدير لاستشعار الأرض عن بعد.

وأضاف أن لدى روسيا أفضلية واضحة في هذا المجال، ويتوجب علينا  زيادة كمية الأقمار الصناعية من هذا النوع في المدار حول الأرض.

وقال بوتين إن الاستشعار عن بعد يعد أمرا مهما جدا بالنسبة لقطاع الإنشاء والغابات والزراعة والبيئة والأرصاد الجوية، واستخراج الثروات الطبيعية والإنذار عن الحوادث وإزالة آثارها، ناهيك عن رفع نوعية الإدارة في المؤسسات الحكومية.

ودعا الرئيس الروسي إلى إتاحة الخدمات والمعلومات المتوفرة نتيجة استشعار الأرض عن بعد للمستخدمين، وأوعز إلى الجهات المختصة بتقديم اقتراحات فيما يتعلق بتبني وتطوير القوانين في هذا المجال، مشيرا إلى أن الطلب على خدمات الاستشعار عن بعد يزداد من عام إلى آخر.

ولفت الرئيس إلى أن الوكالة الفضائية الروسية "روسكوسموس"، تتولى تقديم الخدمات في هذا المجال للمؤسسات الحكومية وأجهزة السلطة المحلية، ودعا إلى توسيع شبكة تلك الخدمات واستخدامها تجاريا.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

توتير RTarabic