روسيا تباشر بتصنيع صواريخ "أنغارا" الفضائية الثقيلة

الفضاء

روسيا تباشر بتصنيع صواريخ صاروخ "أنغارا" الثقيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik9b

ستنطلق العام الجاري عملية تجميع صواريخ "أنغارا" في شركة "بوليوت" بمدينة أومسك الروسية في سيبيريا.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن محافظ أومسك، فيكتور نزاروف، قوله إن صاروخ "أنغارا" الفضائي الروسي سيبدأ تجميعه في مقاطعة أومسك خلال هذا العام.

وقال نازاروف في حديث أدلى به لوكالة "تاس" على هامش منتدى "سوتشي" الاستثماري الروسي إن المصنع المتخصص في تصنيع صواريخ "أنغارا" سينجز بناؤه في النصف الثاني للعام الجاري، وأضاف قائلا إن مقاطعته ستشهد توفير فرص جديدة للعمل الذي يتصف بتكنولوجيا متطورة.

وأعاد إلى الأذهان أن جامعة أومسك الحكومية استحدثت كلية الصواريخ الفضائية، التي من شأنها تأهيل الكادر للقطاع الفضائي الروسي، ويعتبر هذا المشروع حسب المحافظ ضروريا جدا لتطوير القدرة الصناعية والعلمية للمقاطعة.

يذكر أن "أنغارا" جيل جديد للصواريخ الروسية تم تصنيعه على أساس وحدات تكنولوجية بديلة مزودة بمحركات البنزين والأكسيجين الحديثة، وتضم أسرة "أنغارا" موديلات خفيفة ومتوسطة وثقيلة.

ويتوقع أن يستخدم "أنغارا" الثقيل لإطلاق مركبات فضائية إلى القمر وكواكب أخرى، وقد أطلق أول صاروخ خفيف من طراز "أنغارا"، في يوليو/ تموز عام 2014، ثم تم إطلاق "أنغارا" الثقيل، في ديسمبر/ كانون الأول عام 2014.

ويفترض أن تطلق صواريخ "أنغارا" بأنواعها من قاعدة "فوستوتشني" الفضائية الروسية الجديدة، لتحل محل صاروخ "بروتون – أم" السوفيتي.

وسبق لمديرعام مركز "خرونيتشيف" الفضائي الروسي أن أعلن أن سعر إنتاج صاروخ " أنغارا" أقل بنسبة 20% من تكلفة صاروخ "بروتون".

المصدر" تاس"

يفغيني دياكونوف

توتير RTarabic