الصين تستعد لإطلاق أول مركبة شحن فضائية في إبريل/نيسان القادم

الفضاء

الصين تستعد لإطلاق أول مركبة شحن فضائية في إبريل/نيسان القادمالصين تستعد لإطلاق أول مركبة شحن فضائية في إبريل/نيسان القادم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iibt

تخطط الصين لإطلاق أول مركبة شحن فضائية، في إبريل/نيسان، لتقترب من هدفها إنشاء محطة فضائية مأهولة دائمة بحلول عام 2022، وفقا لوسائل إعلام رسمية.

وذكر الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أن تطوير برنامج الفضاء الصيني يعتبر أولوية وضرورة لدعم الأمن والدفاع القوميين.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الرسمية للحزب الشيوعي، نقلا عن وكالة الفضاء الصينية: "سيتم نقل مركبة الإمداد، تيانتشو1، إلى الفضاء عبر صاروخ من طراز لونج مارش، والذي سينطلق من مركز وينشانج لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم هاينان جنوب الصين".

وصُممت المركبة، تيانتشو1، للالتحام بمختبر الفضاء، تيانغونج 2، الذي استخدمته الصين لإجراء أطول مهمة فضائية مأهولة لها على الإطلاق، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك عندما أرسلت رائدين إلى الفضاء مدة شهر كامل قضياه على متن المختبر.

وتتمتع مركبة الشحن بقدرة كبيرة، حيث أنها ستحمل 6 أطنان من السلع، وطنين اثنين من الوقود، كما تستطيع الطيران دون قائد لـ3 أشهر، وفقا للصحيفة.

ويذكر أن الصين ما زالت متأخرة كثيرة عن الولايات المتحدة وروسيا، على الرغم من إحرازها تقدما واضحا في برنامجها الفضائي للأغراض العسكرية والتجارية والعلمية.

وأشادت وزارة الدفاع الأمريكية بالقدرات الصينية المتزايدة في مجال الفضاء، وذكرت أنها تنتهج أنشطة تهدف إلى منع الدول الأخرى من استخدام إمكاناتهم الفضائية في أي أزمة.

المصدر: رويترز

ديمة حنا

توتير RTarabic