ناسا بصدد البحث عن الحياة خارج الأرض على قمر المشتري الجليدي

الفضاء

ناسا بصدد البحث عن الحياة خارج الأرض على قمر المشتري الجليديناسا بصدد البحث عن الحياة خارج الأرض على قمر المشتري الجليدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii7h

تخطط ناسا مواصلة بحثها عن الحياة خارج كوكب الأرض ضمن النظام الشمسي، وذلك من خلال إرسال مسبار إلى قمر المشتري الجليدي "أوروبا".

ويُعتقد أن هذا القمر المتجمد، أفضل فرصة للعثور على الحياة في نظامنا الشمسي، في ظل اعتقاد العلماء أن هنالك محيطا شاسعا يختبئ تحت القشرة الجليدية.

وفي العام الماضي، بدأ قسم علوم الكواكب التابع لناسا، بتقييم جدوى مهمة المسبار الذي ينبغي إرساله إلى "أوروبا"، وتجري هذه الدراسات بشكل روتيني من قبل الفريق العلمي (SDT) قبل البدء بأية مهمة.

وجاء في التقرير الناتج ما يلي: "يعتبر القمر "أوروبا" أحد أهداف ناسا طويلة الأمد، وذلك لتحديد ما إذا كنا وحدنا في هذا الكون أم لا. ويكمن الهدف الأهم والأكبر بالنسبة للباحثين، في البحث عن أدلة للحياة عليه".

وسيقوم المسبار بالحفر بعمق يقرب من 4 بوصات على سطح القمر، حيث يُعتقد أن سماكة القشرة الجليدية تتراوح بين 19 و27 كم، وقد يتطلب الأمر القيام بعدد محدد من المهمات للوصول إلى المحيط الموجود في الأعماق.

وتأمل ناسا أن يقوم المسبار بجمع عينات من تحت السطح، ليتم تحليلها بحثا عن علامات الحياة.

وعمل فريق البحث بشكل متواصل مع المهندسين من أجل تدعيم قدرة المسبار للهبوط على سطح القمر الجليدي، ومن المقرر إطلاقه في وقت مبكر من العقد المقبل.

وقالت ناسا في بيان لها: "سيصل المسبار الفضائي إلى المشتري بعد رحلة تدوم عدة سنوات، كما سيدور حول العملاق الغازي كل أسبوعين ضمن سلسلة مكونة من 45 عملية تحليق للاقتراب من "أوروبا"".

المصدر: RT

ديمة حنا

توتير RTarabic