رواد فضاء صينيون يرسلون صورا مذهلة للأرض من محطة تيانغونغ الفضائية

الفضاء

رواد فضاء صينيون يرسلون صورا مذهلة للأرض من محطة تيانغونغ الفضائية
رائد الفضاء تانغ هونغبو في مهمة "شنتشو 12" يلتقط المناظر الخلابة لآلاف الأضواء في شمال إفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rao2

أرسل رواد الفضاء الصينيون ضمن برنامج "شنتشو 12" صورا مذهلة التقطت من النوافذ الصغيرة لوحدة محطة تيانغونغ الفضائية في مدار أرضي منخفض.

وكان رواد الفضاء الثلاثة، أول أفراد الطاقم الذين زاروا محطة تيانغونغ الفضائية، على متن الوحدة منذ 17 يونيو.

وأكمل الطاقم نشاطين خارج المركبة (EVAs)، أو ما يعرف بالسير في الفضاء، وأجروا مجموعة من التجارب، لكن وكالة رحلات الفضاء البشرية الصينية لم تقم سوى بنشر الصور التي التقطها رواد الفضاء.

رواد فضاء صينيون يرسلون صورا مذهلة للأرض من محطة تيانغونغ الفضائيةمكان النوم في الوحدة الأساسية Tianhe

وتتضمن الدفعة الأولى من الصور التي التقطتها تانغ هونغبو ووقع إصدارها في أغسطس مناظر من فضاء خليج غينيا، وأضواء تضيء شمال إفريقيا والمرتفعات الإثيوبية والمحيط الهندي، بالإضافة إلى أماكن نوم تانغ. كما أرسل قائد "شنتشو 12"، ني هاي شنغ، صورا لبكين في الليل وقسم من المحيط الهادي.

وتظهر إحدى الصور منحنى الضوء فوق الأرض، والذي ينتج عن مرور الضوء عبر ذرات الصوديوم في الغلاف الجوي على ارتفاع 50 ميلا إلى 65 ميلا (80 إلى 105 كيلومترات) فوق سطح الأرض.

وتقدم الصور الأخرى لمحة أولى عن النوافذ في الوحدة الأساسية Tianhe، بالإضافة إلى نظرة على الألواح الشمسية التي توفر الطاقة الكهربائية للمنشأة المدارية.

وتُظهر صورة أماكن نوم تانغ أكياس النوم التي تحافظ على سلامة رواد الفضاء في الجاذبية الصغرى أثناء غفوتهم.

والدفعة الثانية من الصور التي تم إصدارها في 8 سبتمبر تتضمن صورا التقطها رائد الفضاء ليو بومينغ. وتشمل بحيرة أورميا في إيران، ومحافظة كيزيلسو قرغيزستان ذاتية الحكم في الصين، وبحيرة فان في تركيا والمرتفعات الأرمنية، وإطلالة على جنوب إفريقيا.

ولم تحدد التقارير المعدات التي استخدمها رواد الفضاء لالتقاط الصور.

ويستعد رواد فضاء في برنامج "شنتشو 12" للعودة إلى الأرض في وقت ما من الشهر الجاري. ووفقا لـ CGTN، سيشارك الطاقم في تمارين بدنية تكيفية وتنظيف بدلات السير في الفضاء، وإجراء اختبار الالتقاء الشعاعي للمركبة الفضائية قبل العودة إلى الأرض.

المصدر: لايف ساينس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا