تأجيل مركبة بوينغ "ستارلاينر" للمرة الثانية يؤكد رأي خبراء الفضاء الروس

الفضاء

تأجيل مركبة بوينغ
رائدتا الفضاء الأمريكيتان (من اليمين إلى اليسار)، سوني ويليامز وجانيت إيبس تلتقطان صورة "سيلفي" على خلفية مركبة "ستارلاينر" الفضائية الموجودة على منصة الإطلاق في مطار كيب كانافيرال في فلوريدا.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qz1j

بعد التحام وحدة المختبر الفضائي "ناؤوكا" بالمحطة الفضائية الدولية، أعلنت مصادر في ناسا أنها سوف تؤجل رحلة مركبة "ستارلاينر" الفضائية بسبب ما حدث أثناء التحام المختبر بالمحطة.

إلا أن الخبراء الروس في مجال الفضاء، وفي قطاع صناعة الصواريخ أعلنوا أن ذلك التأجيل لم يكن بسبب حادث "ناؤوكا" التي عمل محركها تلقائياً عقب التحامها بالمحطة، ما أدى إلى دوران المحطة حول محورها بـ 45 درجة (وهو ما تم معالجته بتشغيل محركات المركبة الفضائية "بروغريس" ووحدة "زفيزدا"، وعادت المحطة لوضعها الطبيعي)، وإنما كان سبب التأجيل هو عدم جاهزية مركبة "ستارلاينر" للإطلاق.

ثم أعلنت "ناسا" عن إطلاق مركبتها مساء اليوم، الساعة 17:20 بتوقيت غرينيتش، وعادت لتؤجل هذا الإطلاق ربما حتى يوم غد، 4 أغسطس.

وكانت المركبة الفضائية الأمريكية قد فشلت في تجربتها الأولى للالتحام مع المحطة الفضائية الدولية في 20 ديسمبر 2019.

المصدر: تاس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا