روسيا تخطط لإطلاق مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية إلى الفضاء

الفضاء

روسيا تخطط لإطلاق مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية إلى الفضاء
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qylx

ذكرت مصادر مطلعة في مجال الصناعة الفضائية الروسية أن العمل جار على مشروع تطوير مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية لإطلاقها إلى مدارات الأرض.

وحول الموضوع قال نائب كبير المصممين في شركة "ريشيتنيوف" الروسية لصناعات الفضاء، ألكسندر كوزوفينكوف: "تخطط شركتنا لتطوير مجموعة من أقمار Marathon-IoT لإرسالها إلى مدارات الأرض.. أول قمر من هذه الأقمار من المخطط إطلاقه عام 2023، والعام الذي يليه ستطلق 5 أقمار من هذا النوع، وعام 2026 سنطلق نصف عدد الأقمار المخطط إرسالها إلى الفضاء، وستكتمل المجموعة بالكامل عام 2027".

وأضاف "ستضم مجموعة Marathon-IoT الجديدة 264 قمرا صناعيا، ستدور في مدارات مختلفة على ارتفاعات تصل إلى 750 كلم عن سطح الأرض، لقد وضعنا التصميم الأولي لنماذج هذه الأقمار، وبرنامج أنظمة تشغيلها أصبح جاهزا أيضا، وقد نختبر نماذج الأقمار العام القادم".

وأشار كوزوفينكوف إلى أن مجموعة Marathon-IoT ستكون جزءا من الأقمار الصناعية التي ستطلقها روسيا في إطار مشروع Sphere، والذي يهدف إلى إطلاق عدد كبير من الأقمار لتغطية الأرض بشبكة إنترنت عالية السرعة.

المصدر: فيستي

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا