روسيا تعلن استعدادها لانطلاق الانتخابات الرئاسية

أخبار روسيا

روسيا تعلن استعدادها لانطلاق الانتخابات الرئاسيةرئيسة اللجنة المركزية للانتخابات الرئاسية في روسيا إيلا بامفيلوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jzs0

أعلنت رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات في روسيا، إيلا بامفيلوفا، عن استكمال الاستعدادات لانطلاق عملية الانتخابات الرئاسية في روسيا.

وقالت بامفيلوفا: "أجرينا في الرابع عشر من مارس الحالي، اجتماعا موسعا مع كافة اللجان الأخرى وكذلك مع المرشحين، وناقشنا كافة التفاصيل والمشاكل.. وبنتيجة الاجتماع أستطيع أن أخبركم، انه وبفضل الجهود المبذولة من قبل الجميع، فإن نظامنا الانتخابي أصبح واحدا من أكثر الأنظمة شفافية في العالم، وأننا مستعدون بشكل كامل للعملية الديمقراطية".  

وكانت بامفيلوفا، أكدت، في وقت سابق، أن اللجنة حذفت نحو 1.5 مليون اسم من قوائم الناخبين لورودها مرتين أو كونها "وهمية".

وأشارت بامفيلوفا، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات الروسية وبالتعاون مع وزارة الخارجية، قامتا بعمل جبار لحذف التكرار في أسماء الناخبين.

وقالت: "الخارجية ولأول مرة بعثت للجنة أسماء الناخبين الذين يعيشون خارج البلاد بشكل دائم.. هذه المعلومات نقلت إلى المناطق وكل حسب محل تسجيل إقامته، لحذف أسمائهم من سجل الناخبين منعا للتكرار".

وأضافت: "ليست هناك مشكلة أعقد من حساب الأسماء للناخبين وحذف المكرر منها وما يسمى (الوهمية).. أعتقد أننا قمنا بعمل كبير بالتعاون مع المؤسسات واللجان الحكومية الأخرى في هذا المجال".

وأكدت بامفيلوفا على أن الجولات الميدانية التي قامت بها الفرق التابعة للجنة المركزية ساعدت في تذليل العقبات، قائلة: "حذفنا ما يقارب المليون ونصف المليون اسم مكرر من القوائم، والتي أصبحت جاهزة للتصويت".

المصدر: نوفوستي