الأمم المتحدة تدافع عن RT

أخبار روسيا

الأمم المتحدة تدافع عن RT
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnos

اعتبر ديفيد كاي مقرر الأمم المتحدة لقضايا حرية التعبير والمعتقد أن حرمان الكونغرس الأمريكي RT الروسية من تغطية نشاطها خطوة هدامة وستفتح الباب أمام روسيا لاتخاذ خطوات جوابية مشابهة.

وأضاف المسؤول الأممي أن على الولايات المتحدة وموسكو الكف عن "سباق التسلح" على الحلبة الإعلامية، وتابع: "فرض الأجهزة الأمريكية القيود على شبكة RT الروسية، سيطلق أيدي الأجهزة الروسية لتفرض هي قيودها على الصحفيين الأمريكيين. تبادل هذه الإجراءات لم يحتدم بعد، إلا أن هذا التنافس سيجاري سباق التسلح" الذي كان يخوضه البلدان.

"من شأن هذه الممارسات إلحاق أضرار أشد من تلك التي تترتب على نشر هذه الحكومة أو تلك معلومات مضللة، أو حجبها معلومات محددة عن الرأي العام في بلدها. أرى أن أسوأ ما يمكن في الأمر على هذا الصعيد، الانغماس في سباق للتسلح يتجسد في منع الإعلاميين من تغطية الأحداث التي يشهدها العالم".

ودعا كاي في الختام واشنطن وموسكو إلى التحلي بالحذر والابتعاد عن نهج "العقاب"، والتفكير في سبل العثور على طرق أخرى يمكن عبرها تسوية قضاياهما المشروعة".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لواشنطن وأخضعت شبكة RT ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين الناشطتين في الولايات المتحدة لما يسمى بقانون "العميل الأجنبي"، ما اضطر الجانب الروسي للرد.

فقد أقر البرلمان الروسي أحكاما استثنائية ألحقت بقانون "العميل الأجنبي"، وذلك في إطار التوجه الروسي "لضبط عمل وسائل إعلام أجنبية محددة ناشطة في روسيا في خطوة جوابية على إجراء مشابه بادرت إليه واشنطن مؤخرا".

وتدرج الأحكام الروسية الجديدة وسائل الإعلام الأجنبية الناشطة في روسيا وبصورة انتقائية، في قائمة الجهات المصنفة في خانة "العملاء الأجانب"، وهي "المؤسسات أو الهيئات الأجنبية المشتغلة في عمل سياسي داخل روسيا الاتحادية لصالح جهة أجنبية، وبتمويل منها، أو بتمويل من منظمات أو هيئات دولية".

كما تعمّد المشرعون الروس الذين أبدوا تضامنا منقطع النظير مع وسائل الإعلام الوطنية الناشطة في الخارج، تبني إجراءات موازية تجاه وسائل الإعلام الأمريكية الناشطة في روسيا، ومطابقة بالكامل لتلك التي فرضتها واشنطن على شبكة RT ووكالة "سبوتنيك" في الولايات المتحدة.

المصدر: RT و"نوفوستي"

صفوان أبو حلا

  

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. نتنياهو يتحدث عن سلاح إسرائيلي لا يملكه أي بلد في العالم