بوتين: السلطة لا تخاف المنافسة النزيهة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmgo

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الادعاءات القائلة بأن السلطة الروسية تخشى المعارضة وتعمل على حرمانها من المشاركة في الانتخابات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع السنوي لبوتين، اليوم الخميس، لدى تبادل الأقوال بينه وبين الصحفية الروسية كسينيا سوبتشاك التي أعلنت سابقا نيتها الترشح في الانتخابات الرئاسية عام 2018.

وقالت سوبتشاك، لدى طرحها السؤال على الرئيس بوتين، إن أجهزة الدولة إما أن "تبعد المرشحين (المعارضين) عن المشاركة في الانتخابات، أو تنصب عراقيل أمامهم"، ضاربة المثال بالمعارض أليكسي نافالني، رئيس "صندوق مكافحة الفساد". وأضافت: "هل الدولة تخشى المنافسة النزيهة؟".

ورد بوتين على ذلك قائلا: "أؤكد لك أن السلطة لم ولا تخاف من أحد.. لكن الدولة يجب أن لا تشبه رجلا ملتحيا يعبث متكاسلا بلحيته وينتظر كيف تتحول الدولة إلى نوع من بركة ماء عكر يصطاد منها الأثرياء ذوو النفوذ السمكات الذهبية، على غرار ما رأيناه في تسعينيات القرن الماضي وما تشهده أوكرانيا الآن".

وذكر بوتين أن برنامج سوبتشاك الانتخابي غير بناء، متسائلا: "هل تريدينا أن نحذو حذو أوكرانيا ليجري في شوارعنا أشخاص من أمثال سآكاشفيلي؟"، في إشارة منه إلى الرئيس الجورجي السابق ميخائيل سآكاشفيلي الذي أصبح سياسيا أوكرانيا ثم تحول إلى أحد معارضي الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو. وأضاف بوتين: "إني على يقين أن مواطنينا لا يريدون ذلك"، مؤكدا أن الدولة ستضمن عدم تكرار السيناريو الأوكراني في روسيا.

مع ذلك فقد أكد الرئيس الروسي أن المنافسة أمر ضروري لا بد منه، مشيرا أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجري في أجواء المنافسة "بلا أي شك".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. بعدما أغضب العالم، ماذا يقول ترامب أمام أكبر تجمع للقادة والمسؤولين؟