تهديد بحجب تويتر في روسيا

العالم الرقمي

تهديد بحجب تويتر في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmak

أوعزت السلطات الروسية إلى شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بحجب حساب منظمة "روسيا المنفتحة" في غضون يوم واحد، وتحت طائلة حجب الشبكة بالكامل في البلاد.

وأوضح تويتر في رسالة إلى "روسيا المنفتحة"، أن الإيعاز جاء من المصلحة الفيدرالية للرقابة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتواصل الجماهيري، بناء على مطالبة الادعاء العام بحجب حساب المنظمة، التي أدرج موقعها الإلكتروني في 11 ديسمبر على قائمة الموارد المحظورة.

وقالت "روسيا المنفتحة" في رسالة جوابية إنها لا تنشر معلومات مخالفة للقانون وتعتبر تحرك مصلحة الرقابة والادعاء العام "ضغطا سياسيا على حرية التعبير".

وكان الادعاء العام الروسي في أبريل الماضي قد قرر إدراج "روسيا المنفتحة"، و"الحركة المدنية الروسية المنفتحة" المسجلتين في بريطانيا، و"معهد روسيا الحديثة" المسجل في الولايات المتحدة، على قائمة ما يسمى بالمنظمات الأجنبية "غير المرغوب فيها".

وأشارت السلطات آنذاك إلى أن هذه المنظمات، المرتبطة بالمعارض الروسي المقيم في الخارج ميخائيل خودوركوفسكي، تستهدف "التحريض على تنظيم الاحتجاجات وزعزعة الاستقرار الداخلي، ما يهدد أسس النظام الدستوري في الاتحاد الروسي وأمن الدولة".

بدورها، سبق أن أكدت إدارة "روسيا المنفتحة" أن هذه الحركة الأهلية الروسية لا تمت بصلة للمنظمات الأجنبية المذكورة.

المصدر: لينتا رو

متري سعيد

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"