موسكو تعلق على مسألة المراقبين الأجانب في القرم أثناء انتخابات الرئاسة

أخبار روسيا

موسكو تعلق على مسألة المراقبين الأجانب في القرم أثناء انتخابات الرئاسة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm6g

أكدت الخارجية الروسية السماح للمراقبين من "منظمة الأمن والتعاون في أوروبا" بزيارة جميع مناطق البلاد، بما في ذلك جمهورية القرم، تمهيدا لانتخابات الرئاسة في روسيا.

وأشار سفير المهام الخاصة في الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن مراقبي مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون لا يستجيبون للمقترحات الروسية بخصوص جمهورية القرم التي عادت إلى قوائم البلاد إثر استفتاء شعبي أجري في مارس/أذار 2014.

وقال الدبلوماسي الروسي، ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت روسيا ستسمح للمراقبين الدوليين بزيارة القرم، إن موسكو جاهزة لذلك بطبيعة الحال، وتقدمت بمبادرة مناسبة إلى وفد من موظفي مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان وصل روسيا لتحضير بعثة المراقبين في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في مارس/آذار المقبل.

وتابع المسؤول الروسي: "قالوا لهم: اذهبوا إلى أي من مناطق روسيا، ونحن جاهزون لتقديم جميع الدعم اللازم لكم، لكنهم يلتزمون بالصمت".

تجدر الإشارة إلى أن مسألة إعادة انضمام القرم تظل نقطة الخلاف الأساسية بين موسكو والغرب، إذ تعتبر الدول الغربية عودة شبه الجزيرة إلى قوائم روسيا أمرا غير مشروع، بينما تصر موسكو على أن ذلك جاء بالتوافق التام مع القانون الدولي.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

11 قتيلا بهجوم انتحاري قرب مدخل مطار كابل في أفغانستان