واشنطن وقعت في فخ محركات الصواريخ الروسية!

أخبار روسيا

واشنطن وقعت في فخ محركات الصواريخ الروسية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm26

شكك أليكسي بوشكوف عضو مجلس الاتحاد الروسي في قدرة الأمريكان على تجديد برنامج غزو القمر.

وتساءل  بوشكوف: "كيف يمكن للولايات المتحدة الوصول إلى هناك دون محركات الصواريخ الروسية، هم غير قادرين على الوصول حتى إلى محطة الفضاء الدولية دون محركات الصواريخ الروسية".

وكتب بوشكوف، وهو معد برنامج إخباري أسبوعي يبثه التلفزيون الروسي، وتفرغ مؤخرا لإثبات "كذبة" الأمريكان في الصعود إلى القمر: "استئناف رحلات القمر، خطوة طموحة ومجيدة، إلا أن السؤال: كيف سيطير الأمريكان إلى هناك بلا محركات فيما هم لا يقدرون أصلا على الوصول إلى محطة الفضاء الدولية التي هي أقرب بكثير من القمر؟

تجدر الإشارة، إلى أنه سبق لوزارة الدفاع الأمريكية، وطالبت الكونغرس السماح لها بمواصلة استخدام محركات "أر دي-180" الروسية لإطلاق الصواريخ الفضائية الأمريكية، حتى العام 2022 على الأقل.

طلب وزارة الدفاع الأمريكية، جاء في أعقاب قانون صدر عن الكونغرس يفرض على القوات الفضائية الأمريكية الاستغناء عن المحركات الروسية حتى نهاية 2019، والاستعاضة عنها بمحركات أمريكية بديلة، فيما لم يتمكن قطاع الصناعات الفضائية الأمريكي بعد من تصميم واختبار المحرك المطلوب.

اللافت في صناع القرار في واشنطن، أنه كثيرا ما صارت تعلو أصوات المطالبين منهم بالاستغناء عن المحركات الروسية، وإدراجها في قائمة المشتريات المحظورة ضمن العقوبات الأمريكية ضد موسكو، كما تطالب أطراف روسية متعددة كذلك بحظر بيع هذه المحركات لواشنطن في إطار العقوبات الجوابية الروسية التي استثنتها من الحظر.

يذكر أن شركة "إينيرغوماش" الروسية، كانت قد أبرمت مع الجانب الأمريكي مؤخرا عقدا بقيمة 1,22  مليار دولار لتوريد المحركات اللازمة لصواريخ "أطلس-5" الثقيلة، و"أنتاريس" المتوسطة، وذلك استمرارا لتعاون يعود بين الجانبين لعام 1997، استهل بصفقة توريد أكثر من 100 محرك من هذا النوع لواشنطن.

المصدر: RT و"نوفوستي"

صفوان أبو حلا

 

 




 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"