موسكو.. لا تضايقوا إعلامنا وإلا سنضطر للرد!

أخبار روسيا

موسكو.. لا تضايقوا إعلامنا وإلا سنضطر للرد!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhgf

اعتبر أليكسي بوشكوف رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للسياسة الإعلامية، أنه سيتعين على روسيا الرد بالمثل على أي محاولات لواشنطن لإقصاء الإعلام الروسي عن الفضاء الإعلامي الأمريكي.

وفي تعليق على المضايقات التي تتعرض لها شبكة RT ووكالة "سبوتنيك" الإعلاميتان الروسيتان في الولايات المتحدة، قال بوشكوف: "أرى أنه تتوفر لدينا حزمة كبيرة من الإجراءات التي بوسعنا اتخاذها تجاه وسائل الإعلام الأمريكية الناشطة في بلادنا قبل إقصائها التام عن وسطنا الإعلامي".

وأضاف: "لكنه، ينبغي على عملائنا الأمريكيين إدراك حقيقة أنهم إذا ما أقدموا على "عصر" وسائل إعلامنا لإرغامها على مغادرة الولايات المتحدة، فإننا سوف نضطر آنذاك للرد بالمثل".

تصريح بوشكوف، أعقب إفادة لآدم شيف العضو في مجلس النواب الأمريكي زعم فيها أن الروس "أرادوا عبر وسائل إعلامهم مساعدة دونالد ترامب في عرقلة هيلاري كلينتون" للفوز عليها في الانتخابات الأمريكية، و"بث الفتنة" في الولايات المتحدة.

وأضاف شيف: "لو اطلعتم على طبيعة الإعلانات التي تروجها RT على "تويتر"، والتويترات التي تنشرها هذه القناة، لتبين لكم أنها جميعها موجهة ضد هيلاري كلينتون".

كما تساءل النائب الأمريكي عن الجدوى من وراء استمرار السماح لـRT بالترويج لموادها ونشاطها، وأضاف: "سوف نواجه الكثير من التعقيدات على هذا الصعيد".

رئيسة تحرير RT و"سبوتنيك" مارغريتا سيمونيان، وفي تعليق على ما صرح به آدم شيف، أعربت عن أسفها لهذا الطرح، مشيرة إلى أن "أعضاء الكونغرس يفكّرون على ما يبدو في حرمان RT من نشر إعلاناتها إقرارا لحرية الكلمة والتعبير في الولايات المتحدة".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لموقع "تويتر" وأعلن مؤخرا حظر جميع الإعلانات على الحسابات المملوكة لشبكة RT ووكالة "سبوتنيك"، بزعم تدخلهما في سير الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

سيمونيان، احتجت على قرار "تويتر"، واعتبرته قرارا يندرج في قائمة إجراءات انتقامية أمريكية محتملة ضد وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة.

وقالت: "لا بد لي من الاعتراف بأنني لم أكن أؤمن بأن "تويتر" يدار من مكاتب الاستخبارات الأمريكية. هذا أمر يؤسفني، لاسيما وأنه من المرجح الآن استشعار وسائل الإعلام الأمريكية الناشطة في روسيا بنعومة ردنا".

المصدر: RT

صفوان أبو حلا

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر