بوتين: هناك جهات تجمع حمض الروس النووي.. فهل واشنطن المتورطة؟

أخبار روسيا

بوتين: هناك جهات تجمع حمض الروس النووي.. فهل واشنطن المتورطة؟الرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg82

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صحة الأنباء التي تحدثت عن نشاط أجنبي وممنهج، في جمع عينات من الحمض النووي لمواطني روسيا، على مختلف إثنياتهم في مختلف أنحاء البلاد.

وخلال اجتماع المجلس الروسي لحقوق الإنسان، قال بوتين: "العمل مستمر على قدم وساق في سائر أنحاء روسيا، على جمع عينات من الحمض النووي تعود لمواطني روسيا على مختلف انتماءاتهم القومية.

وأضاف: "مواطنو روسيا صاروا يشكلون اهتماما منقطع النظير بهم. والسؤال: ما غرض هذه الجهات من وراء نشاطها؟ مستمرون في جمع الحمض النووي للروس بشكل هادف ومهني".

بوتين، لم يشر بالإصبع إلى وقوف واشنطن وراء جمع حمض الروس النووي، إلا أنه سبق لوزارة الدفاع الأمريكية وطرحت في يوليو الماضي على موقعها الرسمي مناقصة، لشراء 12 عينة من أنسجة الروس العضلية، و27 عينة من سائلهم الزلالي، وهو السائل الذي يملأ المفاصل ويسهّل انزلاقها.

اللافت في نص المناقصة الأمريكية، أنها شددت على ضرورة أن يكون مصدر العينات روسيا حصرا، لا أوكرانيا، وأن تعود للروس الأوروبيين.

كما تعيّن على الجهة التي ترسو عليها المناقصة، أن ترفق بالعينات التي تجمعها "نسخة عن بطاقات أصحابها الشخصية، وأن تحدد جنسهم، وأعمارهم وقومياتهم، ونوع العمليات الجراحية التي تعرضوا لها، والأعراض المرضية التي ظهرت عليهم قبل مرضهم، إضافة إلى تاريخ تشخيص أمراضهم، والمدة التي انقضت على إدمانهم التدخين، وأنواع الأدوية التي يتعاطونها، وأطوالهم وأوزانهم".

المصدر: RT

صفوان أبو حلا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا