رئيس تتارستان: قدمت طلبين لخادم الحرمين

أخبار روسيا

رئيس تتارستان: قدمت طلبين لخادم الحرمين
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jegi

طلب رئيس جمهورية تتارستان، رستم مينيخانوف، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن يشارك السعوديون بنشاط وفعالية أكبر في قمة Kazan Summit .

أعلن ذلك للصحفيين رئيس تتارستان بنفسه على هامش البطولة الدولية  لتخصصات العمل World Skills  في أبوظبي.

وقال مينيخانوف:" قدمت  طلبين. الأول هو أن يشارك زملاؤنا من المملكة العربية السعودية بنشاط في Kazan Summit . والثاني خاص بالملك، لعقد جلسة المجموعة الاستراتيجية "العالم الإسلامي-الروسي" في الأراضي السعودية، وتم فعلا إعطاء التعليمات الملكية لتنفيذ ذلك".

وتجدر الإشارة إلى أن Kazan Summit  تحت عنوان " روسيا – العالم الإسلامي" هي قمة اقتصادية دولية لروسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي تقام سنويا في قازان عاصمة جمهورية تتارستان. وبشكل تقليدي يكون الموضوع الرئيسي للقمة - اقتصاد الدول والمناطق الإسلامية.

ويشغل مينيخانوف منصب رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية في "روسيا- العالم الإسلامي" التي تأسست عام 2006 تحت قيادة يفغيني بريماكوف ومانتيمر شايميف بعد أن انضمت روسيا بصفة مراقب اإى منظمة التعاون الإسلامى. وعقدت الجلسة الثالثة للمجموعة هذا العام في غروزني  وهي تضم 33 شخصية مرموقة من الدولة والشخصيات العامة من 27 دولة من بينهم رؤساء وزراء ووزراء خارجية سابقين وكبار علماء الدين من إندونيسيا والمغرب والمملكة العربية السعودية وإيران والكويت ودول أخرى.

المصدر: تاس

 ادوارد سافين

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا