الكرملين: مسابقة "قادة روسيا" فرصة لمواهب وكفاءات إدارية جديدة

أخبار روسيا

الكرملين: مسابقة الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdf5

أعلن الكرملين عن إطلاق مسابقة "قادة روسيا" لقياديين من الجيل الجديد في روسيا بهدف الكشف عن الأشخاص الواعدين إداريا ممن يتمتعون بمواهب متطورة من القدرات الإدارية ودعمهم فدراليا. 

وقال سيرغي كيريينكو، نائب رئيس إدارة شؤون الرئاسة الروسية، اليوم الأربعاء، إن المشروع من شأنه أن يصبح "نافذة مفتوحة للنخبة الإدارية المستقبلية" في روسيا.

وأضاف أن "المهمة الرئيسة للمسابقة تكمن في أن الدولة تدعم وتشجع المواطنين على النمو ليس على خلفية صلة قرابة أو أموال أو إمكانيات أشخاص يروّجون لأنفسهم، وإنما انطلاقا من كفاءاتهم المهنية وصفاتهم الشخصية، بالدرجة الأولى، القدرة على العمل الجاد والمقدرة، ليس إلا".

وأفاد بإطلاق عمل الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع الذي يساعد أي مواطن روسي على تقديم طلبه بالمشاركة في مسابقة "زعماء روسيا".

وقال كيريينكو إن "إطلاق المشروع يأتي بناء على توجيه من الرئيس فلاديمير بوتين واستمرارا لسياسته الثابتة الهادفة إلى دعم المواطنين الأكثر كفاءة وموهبة، وفي هذه الحالة بالذات، نتحدث عن مجال الإدارة".

وأوضح كيريينكو أن المشروع يشمل مجال الإدارة بمعنى واسع، ليطال مجالات الخدمة الحكومية والقطاع الخاص والشركات الحكومية والقطاع الاجتماعي.

أما الشروط فهي: يجب أن يكون عمر مرشح دون 50 عاما وأن يحمل الجنسية الروسية ولديه خبرة إدارية لا تقل عن 5 سنوات، أو إذا كان عمر المرشح أقل من 35 عاما، ففي هذه الحالة تكفيه خبرة سنتين.

المصدر: الوكالات

إبنا أسالخانوفا