تدريبات فريدة من نوعها للمظليين الروس والمصريين

أخبار روسيا

تدريبات فريدة من نوعها للمظليين الروس والمصريينمشاركون في تدريبات "حماة الصداقة-2017" لقوات الإنزال الجوي الروسية المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j941

بدأت قوات الإنزال الجوي الروسية ووحدات المظليين المصرين، اليوم الأحد، تنفيذ فعاليات التدريب "حماة الصداقة 2017" المشترك، الذى تستضيفه روسيا خلال الفترة بين 9 و22 من الشهر الجاري.

وأوضحت وزارة الدفاع المصرية، في بيان أصدرته بهذا الصدد، أن الفعاليات بدأت "بوصول القوات المصرية إلى منطقة التدريب بنطاق مدينة نوفورسيسك الروسية، حيث اصطفت عناصر رمزية من القوات المشاركة من الجانبين، وتم رفع العلمين المصري والروسي وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين الصديقين".

وأضاف البيان أن التدريب "حماة الصداقة" نفذ للمرة الأولى في مصر في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016، ويعد أحد التدريبات المشتركة الهامة لوحدات المظلات، لما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات المدرعة، كذلك التدريب على أعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفقا لأرقى النظم التدريبية الحديثة".

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، أن هذه التدريبات المشتركة بين المظليين الروس والمصريين هي الأولى من نوعها كونها تجري على أراضي روسيا، موضحة أن هدفها تطوير المعايير المشتركة بين الجانبين في عمليات الإنزال الجوي.

وأضافت الوزارة الروسية أن التدريبات التكتيكية سوف تجرى في التضاريس الجبلية في الميدان العسكري رايفسكويه، وستشمل نحو 600 عسكري من كلا البلدين، فضلا عن 100 وحدة من المعدات العسكرية.

المصدر: موقع وزارتي الدفاع المصرية والروسية + يوتيوب

رفعت سليمان