اليونان: أثينا وصوفيا يمكنهما التوسط بين روسيا وأوروبا

أخبار روسيا

اليونان: أثينا وصوفيا يمكنهما التوسط بين روسيا وأوروبارئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس ونظيره البلغاري بويكو بوريسوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8of

صرح رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، أن بلاده وبالتعاون مع بلغاريا يمكن أن تساعدا في إعادة التعاون ما بين الاتحاد الأوروبي وروسيا.

وقال تسيبراس، خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره البلغاري في مدينة كافالا اليونانية "من الواضح أن أثينا وصوفيا (العاصمة البلغارية)  لديهما القدرة ليكونا جسرا للتواصل ما بين روسيا والاتحاد الأوروبي".

وأضاف تسيبراس "العلاقات التاريخية القائمة على التقاليد الروحية المشتركة والقيم الثقافية التي تربطنا بروسيا ودول الاتحاد الأوروبي يمكن أن تسهل بناء هذا الجسر".

من جهته اتفق رئيس الوزراء البلغاري، بويكو بوريسوف، مع نظيره اليوناني، قائلا: "أتفق تماما مع نظيري السيد تسيبراس، وأرى أن بلدينا يستطيعان تقديم المساعدة في المشكلة القائمة بين موسكو وبروكسل".

يذكر أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الصراع القائم في شرق أوكرانيا، حيث فرضت دول الاتحاد عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي، وردت روسيا عليها بعقوبات جوابية، أوقفت من خلالها استيراد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عليها العقوبات.

المصدر: تاس

أحمد باديان