قديروف: تصريحاتي حرفت عن سياقها

أخبار روسيا

قديروف: تصريحاتي حرفت عن سياقهارئيس جمهورية الشيشان في روسيا، رمضان قديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8j2

أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، أن بعض وسائل الإعلام أخرجت تصريحاته بخصوص ميانمار عن سياقها وفسرتها على طريقتها الخاصة، سعيا وراء السبق الإعلامي الرخيص، حسب تعبيره.

وقال قديروف: كان في الإنترنت القدر الكافي من الانتقاد لما قيل إنني، على استعداد لتحدي موقف القيادة في البلاد بشأن الاستبداد الذي يرتكب في ميانمار ضد المسلمين، في حال كان (الموقف) مغايرا لموقفي الخاص، وكما يقال، الأصم لا يسمع وهو يؤلف من نفسه".

وأضاف قديروف: "لقد شوهوا تصريحاتي وحرفوها، وقد تم ذلك، على ما أعتقد، بشكل مقصود.. ثم بدأ بعض الصحفيون في ظل هذه الكذبة، بناء نظرية مؤامرة أخرى".. "بغض النظر عن عدد وسائل الإعلام التي تحاول زيادة شهرتها بالأكاذيب عني وعن جمهورية الشيشان، لكني حتى الآن مازلت أتفاجأ من عدم احترافيتها".

وأكد الرئيس الشيشاني، أنه لا يوجد في العالم دولة مهتمة أكثر من روسيا، بحماية حقوق ومصالح الناس بغض النظر عن ديانتهم أو جنسيتهم أوعرقهم أو مكان ولادتهم"، قائلا: "رئيسنا والقائد العام للقوات المسلحة، فلاديمير بوتين، يبذل جهودا هائلة لمساعدة الناس المطهدين في مختلف أنحاء العالم".

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام نقلت عن قديروف قوله إنه مستعد لمعارضة سياسة روسيا الخارجية، إذا وقفت موسكو إلى جانب سلطات ميانمار، التي تضطهد مسلمي الروهينغا في ولاية راخين غربي ميانمار.

المصدر: life.ru

إياد قاسم