روسيا تنتج دراجات نارية وكهربائية بجودة "كلاشنكوف"

أخبار روسيا

روسيا تنتج دراجات نارية وكهربائية بجودة دراجة "كلاشنكوف" الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7wa

استأنفت مؤسسة "كلاشنكوف" الروسية لصناعة الأسلحة النارية إنتاج دراجاتها من نوع "إيج" وأطلقت صناعة جملة جديدة من المعدات المدنية والعسكرية بما فيها الدراجات الكهربائية.

وعرضت "كلاشنكوف" على حلبة معرض "الجيش-2017" للتقنيات العسكرية في ضواحي موسكو مؤخرا، مجموعة جديدة من الدراجات النارية بثلاثة أنواع، بعد أن علقت صناعة دراجاتها لعقدين من الزمن.

اللافت في دراجات "كلاشنكوف" الجديدة، أن نوعين منها يعملان بالطاقة الكهربائية، وذلك لضرورات التخفي والتمويه التي يحتاجها رجال الأمن والشرطة خلال عملياتهم الخاصة لملاحقة المطلوبين، ولاسيما المتوارين منهم في الغابات والجبال بين مجرمين جنائيين أو إرهابيين.

أما النسخة الثالثة من هذه الدراجات، فتعمل على البنزين، ومخصصة للاستخدامات المدنية التي تتطلب جودة ومتانة لا تمنحها لمنتجاتها سوى المؤسسات الرائدة.

وبين مواصفات دراجات "كلاشنكوف" الكهربائية وزنها الخفيف، وسرعتها، وسهولة صيانتها واستخدامها، فيما يكفيها شحنها بالكهرباء لتقطع 150 كم.

النسخ الأولى من دراجات "كلاشنكوف" الكهربائية المخصصة للشرطة

وكشفت مؤسسة "كلاشنكوف" عن أن دراجاتها الكهربائية قد اجتازت معظم الاختبارات الحكومية، وأن شرطة العاصمة موسكو سوف تكون في طليعة الأجهزة الأمنية الروسية التي ستتسلم هذه الدراجات.

وتذكّر المؤسسة بأنها منشغلة في الوقت الراهن في مشروع روبوت قتالي جديد يعمل بتكنولوجيا الشبكات العصبونية الآلية، وعربات مصفحة للشرطة مزودة بخراطيم مياه وستار فولاذي واق، إضافة إلى زوارق سريعة، ومنظومات قتالية مؤتمتة لأغراض الشرطة والدفاع المدني.

المصدر: وكالات روسية

صفوان أبو حلا