موسكو على موعد مع صيف أطول!

أخبار روسيا

موسكو على موعد مع صيف أطول!الحر في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7r0

يتوقع مختبر كاسبرسكي تشكل خلفية مناخية جديدة في موسكو بحلول منتصف القرن الحادي والعشرين، تكون الأيام الحارة في الصيف خلالها أكثر بثلاث مرات مما هي عليه الآن.

وجاء في بيان صحفي صدر عن "كاسبرسكي لاب" أن المختبر يتوقع في إطار مشروع حول مستقبل "الأرض 2050" حدوث تغيرات جذرية في العاصمة الروسية خلال السنوات الثلاثين المقبلة بما في ذلك الاجتماعية والثقافية والتكنولوجية.

وقالت الوثيقة:" وفقا لأحد التوقعات سيتمكن الاحتباس الحراري العالمي، بحلول منتصف القرن الحادي والعشرين، من تشكيل مجال مناخي جديد مغاير في موسكو. وخلال ذلك سيزداد عدد الأيام "الحارة" في العاصمة الروسية خلال الصيف بمقدار 3 مرات على الرغم من أن درجة الحرارة المتوسطة لن ترتفع بشكل كبير جدا، فقط بمقدار درجة مئوية واحدة".

ووفقا للتوقعات فإن عدد الأيام التي ستزيد فيها درجة حرارة الجو بموسكو فوق 30 مئوية، سيبلغ 20 يوما في السنة بدلا من 6-8 أيام كما هو الوضع حاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات "الأرض 2050" هي عبارة عن ساحة نقاش مفتوحة لبحث كيف ستبدو الأرض خلال السنوات الثلاثين المقبلة.

وحتى الآن نشر على الموقع الإلكتروني للمشروع حوالي 200 مادة حول التوقعات والتنبؤات. وخلال ذلك يمكن لكل راغب أن ينشر أفكاره حول الموضوع.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين