قادروف: إجلاء 6 مواطنين روس و6 كازاخستانيين بعملية إنسانية في تلعفر

أخبار روسيا

قادروف: إجلاء 6 مواطنين روس و6 كازاخستانيين بعملية إنسانية في تلعفررئيس جمهورية الشيشان، رمضان قادروف.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6z3

أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قادروف، عن تنفيذ عملية إنسانية في قضاء تلعفر العراقي تم خلالها  إجلاء 6 مواطنين روس و6 كازاخستانيين.

وقال قادروف، في تصريح نشره على حسابه في موقع "إنستغرام"، اليوم الخميس: "استكملت في كردستان العراق مرحلة جديدة من العملية الإنسانية الكبيرة الخاصة بإنقاذ المواطنين من روسيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة، وقد أرسلت إلى العراق، من أجل الإشراف عليها، مبعوث رئيس جمهورية الشيشان إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيناتور زياد سبسابي، وتمكنا يوم أمس في تلعفر من تحرير 12 شخصا، من بينهم 6 مواطنين من روسيا و6 من كازاخستان، تم نقلهم إلى مكان آمن".

وأوضح قادروف أن هذه العملية شاركت فيها الاستخبارات والأجهزة الأمنية في إقليم كردستان العراق وبدعم كبير من القنصلية الروسية في أربيل، مضيفا أن مبعوثه التقى هناك بكل من كبير المسؤولين في إدارة رئاسة كردستان العراق، فواد حسين، ووزير الخارجية المحلي، فلاح مصطفى، ووزير الداخلية، كريم سنجاري، الذين أبدوا استعداد سلطات الإقليم لاستمرار التعاون مع الحكومة الروسية وإدارة جمهورية الشيشان في تنفيذ مثل هذه العمليات الإنسانية.

وأشار قادروف إلى أنه تم تحديد وجود 6 مواطنين آخرين من روسيا في أراضي كردستان العراق، مبينا أن قلة المعلومات حول العملية الإنسانية في المنطقة سببها ضمان أمن منفذيها وعائلاتهم.

المصدر: حساب قادروف في "إنستغرام"

رفعت سليمان