محكمة بموسكو تسمح لسجين بالزواج من شاهدة في قضيته

أخبار روسيا

محكمة بموسكو تسمح لسجين بالزواج من شاهدة في قضيتهنيكيتا بيليخ، الحاكم الإداري السابق لمقاطعة كيروف الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6p2

قالت وكالة "نوفوستي" اليوم الثلاثاء، إن قاضية في محكمة بالعاصمة الروسية موسكو سمحت للحاكم الإداري السابق لمقاطعة كيروف، نيكيتا بيليخ، بالزواج وهو في السجن.

وأفادت محامية بيليخ، المتهم باستغلال منصبه لأغراض مخالفة للقانون، مارينا ياروش، للوكالة بأن القاضية أبلغتها بالموافقة على الطلب الذي تقدمت به للمحكمة من قبل وطلبت فيه السماح لموكلها بالزواج.

ووفقا للمحامية، فإن موكلها المطلق يرغب بالزواج من السيدة، يكاترينا ريفريت، وهي شاهدة في القضية التي تتداولها المحكمة، وأنه من المفروض تحديد العرس بعد أسبوع في أعقاب استجواب العروس يكاترينا من قبل المحكمة.

أما العريس بيليخ، فقد ألقي القبض علية متلبسا في 24 يونيو 2016، وهو يتسلم رشوة بمقدار 400 ألف يورو داخل أحد مطاعم مدينة موسكو، وفقا للمحاضر الأولية للنيابة العامة الروسية.

ولم يفسر الحاكم السابق للمحققين من أين حصل على الحزم النقدية التي عثر عليها خلال القبض علية، وفي الوقت ذاته لم يعتبر نفسه مرتشيا، ويصر على أنه سيثبت براءته في المحكمة.

يشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين أقال بيليخ من منصبه في أعقاب القبض عليه، بسبب فقدان الثقة التي منحت له لإدارة شؤون إقليم كيروف.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة