روسيا ترد على حجز ممتلكاتها بإخلاء البيت الصيفي للسفارة الأمريكية بموسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3ys

غادر جميع الدبلوماسيين الأمريكيين البيت الصيفي للسفارة الأمريكية في غرب موسكو، بعد أن أنذرهم نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف بضرورة مغادرة المقر قبل منتصف اليوم الثلاثاء.

وقال ريابكوف الثلاثاء إن موظفي السفارة الأمريكية يجب أن يغادروا البيت الصيفي للبعثة الدبلوماسية والمستودع التابع لها قبل الساعة 12:00 الثلاثاء، وذلك بعد اتخاذ موسكو إجراءات جوابية ردا على العقوبات الأمريكية السابقة ضد روسيا، محذرا من أن عدم الالتزام بهذا الموعد سيؤدي إلى ظهور مشاكل جديدة.

وأشار الدبلوماسي الروسي في الوقت ذاته إلى أن أحدا لا يمانع الدبلوماسيين الأمريكيين في إخلاء البيت الصيفي ونقل ممتلكاتهم.

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية صباح الثلاثاء بأن قافلة السيارات التابعة للدبلوماسيين الأمريكيين قد غادرت البيت الصيفي التابع للسفارة الأمريكية في منطقة سيريبريني بور في العاصمة الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت الأسبوع الماضي أن موسكو تحرم السفارة الأمريكية ابتداء من الأول من أغسطس الحالي من حق استخدام البيت الصيفي المذكور، وذلك ردا على قيام واشنطن بوضع يدها على جزء من الممتلكات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة خرقا لاتفاقية فيينا.

المصدر: وكالات

ياسين المصري