ممثل بوتين يشبه روسيا "بالفيل السبراني المقاتل"

أخبار روسيا

ممثل بوتين يشبه روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2xi

اعتبر الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي في مجال أمن المعلومات أندريه كروتسيكيخ أن روسيا تُؤخذ بالحسبان والاعتبار على الساحة العالمية.

وقال في مقابلة مع RT في رده على سؤال حول هل تستخدم روسيا آليات محددة ما لحماية مجالها في الإنترنت: "إنهم يأخذوننا بالحسبان والاعتبار ويتواصلون معنا ويبحثون عن سبل للتعاون والتعامل معنا وهذا يدل على أننا " فيل سبراني مقاتل".

وشدد ممثل الكرملين على أن روسيا – دولة سبرانية عظمى على الرغم من وجود العديد من النواقص. وأشار إلى أن روسيا تبذل جهودا للاستعاضة عن المعدات والأجهزة الغربية في المجال السبراني.  

وقال: "لا يجوز أن نكون دولة سبرانية بالاعتماد على المعدات الأجنبية فقط – هذا الأمر لا يجوز في مثل هذا القطاع. يجب أن نحمي أسواقنا ومواطنينا وعمليات إدارة دولتنا. نحن لا نعاني من نقص وضعف لا في مجال المختصين بالرياضيات أو المهندسين أو المبرمجين ".

ودعا كروتسيكيخ الدول إلى التخلي عن محاولات إنشاء نظم شاملة للتجسس على بعضها البعض وبناء العلاقات على أساس الاتفاقات "البراغماتية". وشدد على أن موسكو وواشنطن تستطيعان تحديد المسار واللهجة المطلوبة في مجال الانفراج السبراني العالمي.

وذكر بأن روسيا وقعت على عشرات الاتفاقيات حول التعاون في مجال ضمان الأمن المعلوماتي مع العديد من الدول، بما في ذلك دول مجموعة بريكس – البرازيل والهند والصين وجمهورية جنوب إفريقيا.

وكانت الأنباء قد أفادت في وقت سابق بأن موسكو وواشنطن تجريان مباحثات حول تشكيل مجموعة خاصة بالأمن السبراني. وطرح هذا الموضوع للبحث خلال اللقاء بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هامبورغ على هامش قمة مجموعة العشرين قبل فترة.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة