السجن 20 سنة لقاتل المعارض الروسي نيمتسوف

أخبار روسيا

السجن 20 سنة لقاتل المعارض الروسي نيمتسوفزاور دادايف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1hp

أصدرت محكمة موسكو العسكرية، اليوم الخميس، حكما بالسجن لمدة تتراوح بين 11 و20 سنة على 5 مدانين بالتورط في اغتيال المعارض الروسي بوريس نيمتسوف في 28 فبراير/شباط 2015.

وحكم القضاة، استنادا إلى قرار هيئة المحلفين، بالسجن لمدة 20 عاما على الملازم السابق زاور دادايف، منفذ عملية الاغتيال، فضلا عن تجريده من رتبته ووسام الشجاعة الذي حصل عليه العام 2009 في الحملة الشيشانية الثانية.

وقضت المحكمة باتخاذ إجراءات عقابية أقل صرامة (السجن لمدة 11-19 عاما) بحق الأربعة الآخرين المدانين بمساعدة دادايف في التخطيط للجريمة وتنفيذها. وسيقضي جميع المحكومين عقوبتهم في سجن مشدد الحراسة، بالإضافة إلى إلزام كل منهم على دفع غرامة 100 ألف روبل.

وأعلنت المتحدثة باسم لجنة التحقيقات الروسية، سفيتلانا بيترينكو، أن التحقيقات لا تزال جارية بغية الكشف عن الجهة التي تقف وراء الجريمة، وأضافت أن المحققين ينفون أن يكون اغتيال نيمتسوف ناجما عن أسباب دينية.

وطالب فاديم بروخوروف، محامي ابنة نيمتسوف، المحكمة باتخاذ إجراءات أشد صرامة بحق منفذي اغتيال والدها، بينما أكدت آنا بيروتشيفا، محامية تيمورلنك عسكرخانوف، أحد المحكومين، عزمها على تقديم شكوى إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، مشيرة إلى انتهاكات متعددة أثناء المحاكمة، على حد قولها.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة