من اعترض طائرة شويغو؟

أخبار روسيا

من اعترض طائرة شويغو؟من اعترض طائرة شويغو؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyt8

ذكر راديو RMF FM البولندي نقلا عن مصادر عسكرية سماها بالموثوقة، أن المقاتلتين اللتين اعترضتا طائرة وزير الدفاع الروسي فوق البلطيق مؤخرا تعودان لسلاح الجو البولندي.

وأشار الراديو المذكور إلى أن المقاتلتين البولنديتين كانتا ضمن مجموعة جوية مناوبة في أحد المطارات البولندية، وأنهما أقلعتا لاعتراض "مجموعة جوية مجهولة"، تبين فيما بعد أنها تضم طائرة "تو-154" المدنية التي كانت تقل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ومقاتلتي "سو-27" المرافقتين لها.

وزارة الدفاع البولندية من جهتها، أكدت في وقت سابق أعقب الحادث أن تحليق مقاتلتيها "إف-16" لمتابعة مجموعة الطائرات الروسية، جاء عملا بمعايير الناتو التي تحتم على سلاح الجو في الدول الأعضاء فيه "متابعة الطائرات الأجنبية في الأجواء الدولية" المتاخمة لبلدان الناتو.

حلف الناتو بدوره، أعلن يوم أمس أن اقتراب مقاتلتيه من مجموعة الطائرات الروسية، جاء بهدف التعرف على هويتها لا أكثر.

تجدر الإشارة إلى أن مقاتلتين تابعتين للناتو مجهولتي الهوية، اقتربتا يوم أمس في أجواء بحر البلطيق غربي روسيا من طائرة وزير الدفاع الروسي وحاولتا مرافقتها، إلا أن إحدى المقاتلتين المرافقتين لطائرة الوزير استطاعت، وبمناورة واحدة حسب وزارة الدفاع الروسية "طرد" الطائرتين الغريبتين وإبعادهما عن مسار موكب الوزير شويغو.

المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة