بوتين يهنئ كوادر مصنع "إركوتسك" للطائرات بإطلاق MC-21

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivk8

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العاملين في مصنع "إركوتسك" للطائرات بنجاحهم في تصميم وإنتاج وإطلاق طائرة الركاب MC-21 الجديدة التي يصفها الخبراء بطائرة القرن الـ21.

وفي تعليق بهذا الصدد، قال دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي: "لقد أبلغ دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الرئيس فلاديمير بوتين بانتهاء مصنع "إركوتسك" من تصنيع طائرتنا MC-21، واختبارها في أول تحليق تجريبي ناجح لها اليوم".

وأضاف بيسكوف: الرئيس بوتين، كلف روغوزين المشرف على قطاعات الدفاعية والفضاء والطيران بتهنئة العاملين في مصنع "إركوتسك" وجميع الناشطين في قطاعات الاقتصاد والعمل الإنتاجي الذين ساهموا في إنجاز مشرع هذه الطائرة.

وتابع بيسكوف: "لقد اتصل بوتين شخصيا بمدير مصنع الطائرات المذكور وكبير مصمميه وهنأه والعاملين في مصنعه وفي حقل صناعة الطيران الروسي عموما بهذا الحدث الهام".

MC-21  طائرة ركاب من الجيل الجديد وسوف تعرض في سوق الطيران العالمية بموديلات مختلفة، لتكون قادرة حسب الطلب على استيعاب ما بين 163 و211 راكبا، أو 132 و165 راكبا، على أن يتم تزويدها وحسب الطلب كذلك، بمحركات قادرة على التحليق لمسافة 3500 كم أو 5000 كم، ليصار في المراحل المقبلة من التصنيع إلى تزويدها بمحركات قادرة على التحليق لـ7000 كم.

وفضلا عن ظروف الراحة التي ستؤمنها الطائرة الجديدة للمسافرين ورحابة صالونها، فإن مغادرة الركاب لها تستغرق وقتا أقل بـ30 في المئة عن متوسط الوقت الذي تستغرقه طواقم الطائرات الأخرى لإخلاء المسافرين وما لذلك من أهمية في تسريع حركة المطارات والنقل الجوي.

وأبرز ما في مشروع الطائرة MC-21 أنه الثاني من نوعه بعد طائرة الركاب "سوخوي سوبر جيت 100" الذي أطلقته روسيا منذ زوال الاتحاد السوفيتي، بالاتساق مع جميع المعايير والمواصفات الدولية ومتطلبات السوق.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة