دوتيرتي لبوتين: الفلبين بحاجة إلى أسلحة حديثة وأطلب دعما روسيا لمحاربة الإرهاب

أخبار روسيا

دوتيرتي لبوتين: الفلبين بحاجة إلى أسلحة حديثة وأطلب دعما روسيا لمحاربة الإرهابالرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuzi

أكد الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو، أن بلاده بحاجة إلى أسلحة حديثة ودعم روسي في محاربة الإرهاب.

وقال دوتيرتي خلال المحادثات، متوجها للرئيس الروسي: "إن بلادنا بحاجة إلى أنواع حديثة من الأسلحة من أجل محاربة داعش وفرعه والمجموعات الإنفصالية ، وكانت لدينا طلبيات عدة (لشراء الأسلحة) في الولايات المتحدة، لكن وضع هذه القضية الآن ليس على ما يرام، وقد وصلت إلى هنا للحصول على دعمكم وطلب مساعدتكم".

وأضاف دوتيرتي: "إن بلادكم تمثل شريكا موثوقا به بالنسبة إلينا، وأود أن أتمنى لكم بألا تتكرر هنا الحوادث مثل تلك التي نمر بها".

وتابع الرئيس الفلبيني مشددا مرة أخرى: "جئت إلى هنا للحصول على دعمكم وعرض صداقتنا عليكم".

وأوضح دوتيرتي أن "تشكيلات تابعة لداعش سيطرت على إحدى المحافظات، وما زالت الاشتباكات والأعمال القتالية مستمرة هناك".

وأكد دوتيرتي أن عليه أن يقلص زيارته إلى روسيا ويعود إلى بلاده، مضيفا: "هناك يقل البشر". 

بوتين لدوتيرتي: سنوقع غدا على مجموعة وثائق حول التعاون بين بلدينا 

من جانبه، شدد الرئيس الروسي في مستهل كلمته على أنه يعرب عن تعازيه بصدد سقوط القتلى في الفلبين جراء الهجوم الإرهابي الأخير، مشيرا إلى أنه وزملاءه "يتعاملون بفهم تام مع الضرورة العاجلة" لعودة دوتيرتي إلى بلاده.

وأعرب بوتين أيضا عن أمله في تسوية النزاع المسلح، الذي تمر به الفلبين، في أقرب وقت ممكن وبأقل عدد من الخسائر البشرية.  

وذكر الرئيس الروسي أن مجموعة من الوثائق الخاصة بالتعاون الثنائي بين البلدين تم تنسيقها قبل المحادثات سيتم التوقيع عليها، على الرغم من تقليص زيارة دوتيرتي إلى روسيا.

وأوضح بوتين بالقول: "إن لدى بلدينا عددا كبيرا من الاتجاهات الواعدة والهامة للتعاون... ومنها بالدرجة الأولى القطاع العسكري التقني".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان