روسيا تجاهلت تحذير ترامب ولم تعزز أمن الطيران المدني

أخبار روسيا

روسيا تجاهلت تحذير ترامب  ولم تعزز أمن الطيران المدني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu44

أفاد مصدر في أمن الطيران المدني الروسي بأن شركات الطيران الروسية لم ولن تغير قواعد أمن التحليق بعد ظهور معلومات لدى الاستخبارات  الأمريكية عن خطط إرهابية لتفجير طائرة مدنية.

وقال المصدر في حديث له اليوم:" لم تتخذ أي قرارات جديدة في هذا المجال. وتواصل شركات الطيران العمل وفق القواعد والتعليمات السابقة".

وذكر أن الجانب الروسي لم يفرض بعد حظرا على وضع الاجهزة الالكترونية النقالة الصغيرة بما في ذلك الهاتف والكمبيوتر المحمول وغيرها  في حقيبة يد المسافر.

 وأشار إلى أن مستوى الأمن والمراقبة في المطارات الروسية  كان مرتفعا إلى الحد الأقصى وتضمن تفتيش الركاب وكذلك الطاقم قبل الصعود إلى الطائرة وكذلك يجري تفتيش الأمتعة باستخدام الكلاب المدربة.

وتجدر الإشارة إلى أن قناة ABC ذكرت يوم 16 مايو أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب  أبلغ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اللقاء بينهما بمعلومات سرية حول خطط داعش لتفجير طائرة ركاب. ووفقا للقناة جاءت هذه المعلومات من جاسوس إسرائيلي زرع بين الإرهابيين .

من جانبه قال ترامب في تغريدة سابقة له في تويتر إن المعلومات التي أبلغها للوزير الروسي تعلقت بالإرهاب الدولي وأمن الطيران.

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين