الخارجية تدعو المواطنين الروس لتقييم المخاطر عند السفر إلى جورجيا

أخبار روسيا

الخارجية تدعو المواطنين الروس لتقييم المخاطر عند السفر إلى جورجيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itx2

دعت وزارة الخارجية  المواطنين الروس لتقييم المخاطر عند السفر إلى جورجيا وذلك على خلفية عزم سلطات الأخيرة ضم عمدة موسكو السابق يوري لوجكوف إلى القائمة السوداء.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها: "تلفت وزارة الخارجية الروسية من جديد انتباه المواطنين الروس إلى ضرورة وزن بعناية المخاطر المرتبطة بالسفر إلى جورجيا".

ونوهت الوزارة بأن سلطات جورجيا لم تتجرأ، ولأسباب مفهومة، على تطبيق العقوبات بحق لوجكوف بشكل حقيقي وفقا "لقانون الأراضي المحتلة" الجورجي وأعلنت عن نيتها بذلك فقط بعد مغادرته لأراضي "جورجيا المضيافة" ولكن في السنوات الأخيرة كانت هناك وللأسف حالات أخرى – لقد فرضت على المواطنين الروس في حالات مماثلة غرامات وحتى سجنوا في جورجيا ".

تجدر الإشارة إلى أن القانون المذكور أعلاه ينص على فرض غرامة مالية قدرها 3 آلاف دولار  أو السجن لمدة تصل إلى 4 سنوات على كل من يدخل أراضي جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية دون إذن السلطات الجورجية.

وذكرت الوزارة المواطنين الروس بأن حماية حقوقهم في جورجيا (بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين بمبادرة من الجانب الجورجي) عبر السفارة السويسرية في تبليسي التي ترعى المصالح الروسية في جورجيا.

المصدر: RT

ادوارد سافين