"سارمات" عوضا عن "الشيطان" في المنظومة الصاروخية الروسية الضاربة

أخبار روسيا

صاروخ "سارمات" الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ito7

كشف رئيس قسم القوات الصاروخية الاستراتيجية فلاديمير نيستيروف أن المجموعة الصاروخية الحديثة "سارمات" ستدخل الخدمة عام 2020.

وقال نيستيروف: "نقوم الآن بالعمل على إدخال آخر التقنيات المتطورة للمجموعة الصاروخية (سارمات)، والتي ستزود بها القوة الصاروخية الاستراتيجية الروسية في  2020".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق، أن القوات الصاروخية الاستراتيجية للاتحاد الروسي ستزود ولغاية العام 2027، بالجيل الخامس من الصواريخ.

وذكر بيان الوزارة، أن"إنتاج وتزويد القوات بمجموعة جديدة من الصواريخ الثقيلة، وأخرى حديثة من طراز أخف، ستغير من القدرة الضاربة للقوات المسلحة الروسية، وستزود مجموعاتنا الصاروخية الاستراتيجية لغاية العام 2027 بالجيل الخامس من الصواريخ المتطورة".

وأشارت الوزارة في بيانها أيضا، إلى أن فرقتي قوات الصواريخ الاستراتيجية المرابطتين في ريف مدينتي كراسنويارسك وأورينبورغ هما أول من سيحصل على المنظومة الصاروخية الجديدة المعروفة باسم "سارمات"، عوضا عن المجموعة الأقوى في العالم "الشيطان"، (بحسب تصنيف حلف الناتو).

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أكد في الثاني من مارس عام 2017 ، للصحفيين أن مجموعة "سارمات" قادرة على اختراق أي منظومة مضادة للصواريخ في العالم.

ويستطيع صاروخ "سارمات"، الذي يبلغ وزنه نحو 100 طن أن يحمل ما وزنه 10 أطنان.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو