الجيش الروسي يتزود بمعدات لنزع الألغام أثبتت فعاليتها في سوريا

أخبار روسيا

الجيش الروسي يتزود بمعدات لنزع الألغام أثبتت فعاليتها في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is3z

أعلن يوري ستافيتسكي قائد قوات الهندسة العسكرية الروسية أنه تقرر تزويد الفرق الروسية لنزع الألغام والعبوات الناسفة بمعدات وبزات واقية جرى اختبارها في سوريا وأثبتت فعاليتها.

وفي تعليق للصحفيين بهذا الصدد، قال ستافيتسكي: "لقد اختبرنا خلال عمليات نزع الألغام والعبوات الناسفة في تدمر وحلب وغيرها من المناطق المحررة في سوريا أجهزة استشعار ومحاسيس جديدة للكشف عن الألغام، وقررنا اعتمادها في الخدمة بعد أن أثبتت نجاعتها".

وأضاف: "وجربنا كذلك بزات واقية لحماية خبراء نزع الألغام وتفكيك العبوات الناسفة، وقررنا اعتمادها هي الأخرى كذلك"، مشيدا في هذه المناسبة بأداء روبوتات تفكيك الألغام التي استخدمت في سوريا وساعدت في إنجاز مهام تطهير المناطق المحررة في مدد أسرع مما كان متوقعا.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لسيرغي ماتفيكين خبير المركز الروسي لتفكيك الألغام، وأشاد بنشاط الروبوتات في سوريا بثلاثة نماذج رئيسية منها، هي "سفيرى" و"سكارابي" و"أوران-6" للاستشعار بالمتفجرات وإبطالها.

وقال: نستخدم "سفيرى" في فحص الأنفاق والأنابيب والقنوات، و"سكارابي" في فحص الأنفاق العميقة والمظلمة، فيما يعمل "أوران-6" على كسح الألغام وتفجيرها في المناطق التي تقع على مساره.

المصدر: "سبوتنيك"

صفوان أبو حلا

 

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة